الأحد 19-05-2024

الجيش اللبناني يطلق النار على طائرات صهيونية جنوب لبنان

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الجيش اللبناني يطلق النار على طائرات صهيونية جنوب لبنان

الأربعاء 28 اغسطس 2019 | 09:05 م

بيروت _ بوابة الهدف
أطلق الجيش اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، النار تجاه عدّة طائرات صهيونية في أجواء جنوب لبنان.

وأعلن الجيش اللبناني أنه أطلق النار على المسيّرات الصهيونية، مُضيفًا إن "إحداها طائرة استطلاع حلقت فوق منطقة كفركلا تمّ التصدي لها فعادت من حيث أتت، في حين حلقت الاثنتين الأخرتين فوق أحد مراكز الجيش في قرية العديسة الحدودية وتمّ إطلاق النار عليهما وإجبارهما على المُغادرة نحو الأراضي المحتلة".

وكان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، أكَّد أمس الثلاثاء على حق اللبنانيين في الدفاع عن النفس بكل الوسائل ضد أي اعتداء، وذلك بعد يوميْن من العدوان "الإسرائيلي" الذي استهدف الضاحية الجنوبية والبقاع.

واعتبر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن هذا الاعتداء هو الأوّل من نوعه منذ العام 2006، وقال إنه "تم تقديم شكوى لمجلس الأمن بواسطة وزارة الخارجية" عن الاعتداءات الصهيونية.

وهدّد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله الاحتلال "الإسرائيلي" من ردٍ قاسٍ سيقوم به حزب الله، ردًا على العدوان "الإسرائيلي" مساء يوم الأحد الماضي الذي أدى لاستشهاد عناصر من الحزب في سوريا، وتفجير طائرة وسقوط أخرى على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وعلى إثر ذلك، قام جيش الاحتلال بنشر منظومة القبة الحديدية في مختلف مناطق الأراضي المحتلة، مع التوتر والتصعيد في قطاع غزّة ولبنان وسوريا.

انشر المقال على: