الجمعة 17-05-2024

الجيش الاسرائيلي يقرر استخدام اساليب تكنولوجية لحراسة الحدود بدل جنود

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الجيش الاسرائيلي يقرر استخدام اساليب تكنولوجية لحراسة الحدود بدل جنود

بيت لحم/ - قرر الجيش الإسرائيلي تغيير طريقة الحراسة في جزء من المستوطنات والبلدات على امتداد الحدود مع لبنان، غزة وسيناء بينما لم يتغير شكل الحراسة في بلدات الضفة.
و قررت شعبة العمليات الخاصة في الجيش الإسرائيلي أن يتوقف الجنود عن حراسة 22 مستوطنة بشكل متواصل، والمتواجدة في المنطقة الحدودية مع لبنان وسيناء وبجوار قطاع غزة حيث سيستبدل الجنود أسيجة، مراقبات، دوريات ميدانية ومنظومات تكنولوجية متطورة يتم نصبها في الموقع
واوضح مصدر بالجيش الاسرائيلي انه يوجد عدد من الوسائل التكنولوجية، على امتداد الحدود يمكن استخدامها، حيث تكون مسؤولة عن التحذير في حال عبرت جهات معادية الحدود، وإذا اقتضت الحاجة فإنها تستدعي قوات من الجيش الأكثر تدرّبا إلى المكان حيث سيرابطون في الموقع في إطار النشاطات الميدانية الجارية.
وأفادت صحف إسرائيلية أن مصادر في الجيش اتخذت القرار بعد إجراء تحليل ميداني وليس بسبب مشاكل الميزانيات.
وبحسب المصادر العبرية يجري الحديث عن 9 مستوطنات في الشمال و 13 مستوطنة في الجنوب، تم اختيارها من قبل وحدة العمليات الخاصة بسبب التقدير بأن موقعها يتيح الاتكال على الوسائل التكنولوجية والقوات المرابطة في المنطقة بشكل دائم.
لن يؤثر القرار على شكل حراسة المستوطنات في الضفة التي ستبقى فيها الحراسة بصيغتها الحالية، ويعود السبب في ذلك إلى كون "التهديد منتشر وغير مركّز".

انشر المقال على: