الخميس 09-05-2024

الجيش الاسرائيلي: الصلاة لمن هم فوق 40 عاما بدون تصاريح خلال رمضان

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الجيش الاسرائيلي: الصلاة لمن هم فوق 40 عاما بدون تصاريح خلال رمضان
القدس- المحرر السياسي- اعلن الجيش الاسرائيلي عن الخطوات التي سيقوم بها خلال شهر رمضان المبارك بشأن صلاة المصلين في المسجد الاقصى.

وقال انه: تمت الموافقة على خروج الرجال والنساء بجيل 40 وما فوق (متزوجون مع اولاد) للصلوات في مدينة القدس بدون الحاجة الى تصريح خاص، للنساء والرجال ما بين الاعمار 35-40 سيتم إصدار تصريح خاص للصلاة في المسجد الأقصى، كما سيتم إعطاء التصاريح يومياً ل- 5000 من المصلين، للقدوم والصلاة في المسجد الأقصى في القدس في الأيام الاعتيادية، كما سيتم إعطاء التصاريح لزيارة العائلات في اسرائيل خلال أيام العيد ولمدة شهر كامل.

واضاف: تمت الموافقة على إزالة بعض المعابر الداخلية والحواجز، ومن بينها: حاجز الدخول الجنوبي لمدينة أريحا وحاجزين إضافيين في شمالي الضفة، هذا وسيتم فتح الحاجز المتواجد جنوبي مدينة رام الله خلال فترة العيد طيلة 24 ساعة يومياً مما يمكن من دخول المدينة بسهولة أكثر.

وتابع: كما ستتمتع شريحة الشخصيات المهمة (VIP) وشريحة رجال الأعمال الكبار (BMC) في السلطة الفلسطينية من تسهيلات كبيرة تشمل إمكانية السفر الى خارج البلاد عن طريق مطار بن غوريون.

واضاف: تم تمديد ساعات العمل في المعابر الواقعة في جنين وفي محيط مدينة القدس، وفي مديرية التنسيق والارتباط في بيت لحم، تم بناء بنية تحتية للانتقال الكثيف للمصلين من خلال معبر راحيل الواقع جنوبي مدينة القدس. كما تم في مديرية التنسيق والارتباط في بيت لحم، بالتنسيق مع اللواء الإقليمي عتسيون وبلدية بيت لحم، وضع سيارتي اسعاف تتبعان للهلال الأحمر الفلسطيني وذلك في أيام الجمعة، لدى الحاجة لأية علاج طبي والاخلاء لمستشفيات المدينة.

انشر المقال على: