السبت 27-04-2024

الجبهة الشعبية": عباس يقدم أوراق اعتماده لواشنطن بتجميد مخصصاتنا المالية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الجبهة الشعبية": عباس يقدم أوراق اعتماده لواشنطن بتجميد مخصصاتنا المالية

أكدت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أن الصندوق القومي لمنظمة التحرير الفلسطينية جمّد مخصصاتها المالية، معتبرة أن الرئيس محمود عباس يقدم بذلك أوراق اعتماده للولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال "الإسرائيلي" كـ "محارب للإرهاب".
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة، رباح مهنا، اليوم الخميس "إن الصندوق القومي لمنظمة التحرير أبلغ الجبهة الشعبية بوقف مخصصاتها المالية لمدة شهر."
وأضاف مهنا، في تصريحات صحفية: أن "تجربة الجبهة مع قيادة منظمة التحرير منذ أيام الرئيس الراحل ياسر عرفات وحتى الرئيس الحالي محمود عباس، تشير إلى أن الأمر قد يستغرق أشهرا وقد يطول إلى ما لا نهاية".
ووصف القيادي في "الشعبية" قرار وقف المخصصات بـ "مجحف ومشين ومعيب" بحق عباس، ويعكس تفرّده في القرارات التي تتخذ من قبل منظمة التحرير.
وتابع مهنا: "هذا القرار يأتي في ظل ضغوط أمريكية و"إسرائيلية" على الرئيس عباس لوقف دعم تنظيمات إرهابية على أساس أن كل من يتمسك بالثوابت وحقوقه ويقاوم المحتل هو إرهابي".
وأضاف: "يبدو أن الرئيس عباس يقدم أوراق اعتماده لأمريكا ولـ"إسرائيل" بأنه يقاوم الإرهاب، وذلك قبيل زيارته المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية بعد أسبوع".
وكانت مصادر فلسطينية تحدثت عن تجميد الصندوق القومي المخصصات المالية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية باستثناء حركة "فتح"، وذلك لمدة شهر.
ويعتبر الصندوق القومي بمثابة وزارة المالية بالنسبة لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومكلّف بتسلم الموارد المختلفة، والإشراف على نفقات وتمويل كافة دوائر وأجهزة ومكاتب المنظمة، بالإضافة لتنمية موارد الصندوق بجميع الوسائل والإمكانيات.
وبموجب النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، فإن الصندوق القومي هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن جميع الشؤون المالية المتعلقة بالمنظمة، ويقوم بمهامه المختلفة وفقا لتعليمات اللجنة التنفيذية للمنظمة، المتماشية مع قرارات المجلس الوطني الفلسطيني، وتأسس بالعام 1964، ومقره في العاصمة الأردنية عمان.

انشر المقال على: