الأحد 19-05-2024

التواجد المكثف للمصلين يمنع اقتحامات المستوطنين للأقصى

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

التواجد المكثف للمصلين يمنع اقتحامات المستوطنين للأقصى

القدس 16-7-2013

منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الاقصى المبارك، اليوم الثلاثاء، دخول المستوطنين للمسجد من جهة باب المغاربة، وبذلك أحبط المصلون مخططات القيادات اليهودية الاستيطانية بتنفيذ اقتحامات جماعية، وصفته قيادات المستوطنين، بالاقتحام الأكبر في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن المسجد الاقصى شهد منذ ساعات فجر اليوم تواجداً غفيراً للمصلين من أهل القدس وخاصة من سكان البلدة القديمة لإحباط أي محاولة جديدة للمستوطنين لاقتحام الاقصى بعد تصاعد دعوات المتطرفين بتنفيذ ما يشبه الاجتياح الأكبر للمسجد اليوم في ذكرى اسطورة الهيكل المزعوم.

وحاولت شرطة الاحتلال تشديد اجراءاتها على بوابات الاقصى لمنع تدفق المصلين إلا أنها استسلمت في نهاية المطاف أمام التجمهر الكبير أمام البوابات ولم تتمكن من اعتراض دخول المصلين.

وأضاف مراسلنا بأن المصلين ينتشرون في كافة باحات وساحات ومرافق المسجد الاقصى وخاصة في المنطقة الممتدة من جهة باب المغاربة وحتى باب الناظر مروراً بباب السلسلة، في حين ارتفعت اصوات المصلين بالتكبيرات داخل المسجد.

وكانت قيادات المستوطنين والجماعات اليهودية الاستيطانية دعت الى تنفيذ الاقتحام الاكبر اليوم للمسجد الاقصى وإقامة طقوس وشعائر تلمودية خاصة بمناسبة خرافة الهيكل المزعوم، في حين دعت القيادات الدينية والوطنية والمؤسسات الفاعلة في المدينة المقدسة المواطنين الى التواجد المكثف والمبكر في المسجد لإحباط أي محاولة للمستوطنين لاقتحام الأقصى، خاصة بعد نجاح المصلين أمس بطرد سوائب المستوطنين من ساحات المسجد واضطرار شرطة الاحتلال الى وقف موجات الاقتحام المتتالية للمستوطنين وتدنيس حرمة ومكانة المسجد واستفزاز مشاعر المصلين.

وتسود المسجد الاقصى وأحياء البلدة القديمة وأزقتها وشوارعها المُفضية الى المسجد الاقصى حالة من الترقب الحذر لما يمكن أن تُقدم عليه الجماعات اليهودية في الساعات القادمة من تهديدات باقتحام الاقصى المبارك.

انشر المقال على: