السبت 04-05-2024

التطبيع يتوسّع الإمارات تستنجد بـ "إسرائيل" لتزويدها بأنظمة دفاع مضادة للطائرات

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

التطبيع يتوسّع
الإمارات تستنجد بـ "إسرائيل" لتزويدها بأنظمة دفاع مضادة للطائرات

الخميس 20 يناير 2022 | 12:16 م

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف
أشارت صحيفة عبرية، إلى أنّ دولة الإمارات، تسعى إلى زيادة عدد أنظمة الدفاع "الإسرائيلية" المضادة للطائرات بدون طيار في ترسانتها.
ووفقاً لصحيفة jewish press "تمتلك الإمارات العربية المتحدة أحد هذه الأنظمة التي اشترتها بالفعل من "إسرائيل" في العام الماضي".
ونقلت الصحيفة قول الرئيس التنفيذي لشركة Skylock Systems "الإسرائيلية"، إتزيك هوبي، أنّه "نظرًا للحادث الذي وقع هذا الأسبوع -الهجوم الذي تبنته حركة أنصار الله اليمنية الحوثية على منشآت في إمارة أبو ظبي- فإنهم يسألوننا الآن عما يمكننا تزويدهم به في أسرع وقت ممكن من قائمة طويلة من الأنظمة".
وقال هوبي "لو أن الإمارات العربية المتحدة نشرت نظام دفاع مضاد للطائرات بدون طيار في مطار أبو ظبي أو بالقرب منه، لكانوا عرفوا مسبقًا أن الضربة قادمة"، وتابع: "نظام Skylock يمكنه اكتشاف طائرة بدون طيار معادية من مسافة تزيد عن 20 كيلومترا".
وتأتي هذه المساعي الإماراتية، بعد هجوم على أبو ظبي شنّه الحوثيون أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وستة آخرين يوم الاثنين الماضي، بالإضافة إلى التسبب في انفجارات متعددة بالقرب من مطار المدينة.
وتستمر غارات التحالف السعودي على مناطق عديدة في صنعاء، ولا سيّما المطار. حيث أفادت مصادر دولية، أمس الأربعاء، بأن طائرات التحالف السعوديّ شنّت 12 غارة، واستهدفت مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية وشارع الكلية الحربية شمال العاصمة اليمنية، ومناطق أخرى جنوبها وشرقها.
وكان التحالف السعودي قد ارتكب مجزرة في حيّ الليبيّ السكنيّ في العاصمة اليمنيّة صنعاء، سقط فيها 29 شخصاً بين شهيد وجريح.

انشر المقال على: