الجمعة 03-05-2024

"البيت اليهودي" يقرر الانسحاب إذا جمد نتنياهو الاستيطان

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

"البيت اليهودي" يقرر الانسحاب إذا جمد نتنياهو الاستيطان

بيت لحم- - منذ الاعلان الصادر عن وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري بالتوصل الى اتفاق أساس لاستئناف المفاوضات، لم تتوقف التصريحات الصادرة عن حزب "البيت اليهودي" اليميني بزعامة نفتالي بينت، وآخر ما تسرب عن هذا الحزب قرار في قيادته بالانسحاب من الائتلاف الحكومي اذا قررت الحكومة تجميد الاستيطان.
هذا ما نشره اليوم الاربعاء موقع صحيفة "معاريف" والذي أكد أن قيادة الحزب قررت الانسحاب من الائتلاف الحكومي اذا ما قررت الحكومة الاسرائيلية تجميد الاستيطان في الضفة الغربية، وجاء هذا القرار الذي تسرب للصحيفة العبرية في اجتماع مغلق لقيادة الحزب، مع الاتفاق على بقاء هذا القرار داخل الحزب وعدم التصريح به بشكل علني لوسائل الاعلام.
نفتالي بينت
وقد سارع نفتالي بينت الذي يشغل منصب وزير الاقتصاد في حكومة نتنياهو منذ اعلان كيري إلى رفض تجميد الاستيطان وكذلك تقسيم القدس، وهذا ما صرح به وزراء آخرون من نفس الحزب وكذلك من كتلة "الليكود بيتنا".
كذلك طالب نفتالي بينت بتسريع طرح مشروع قانون على الكنيست يلزم أي حكومة اسرائيلية بعرض أي اتفاقية مع الجانب الفلسطيني للاستفتاء الشعبي، ووضع سقف زمني (3 شهور) لإقراره في الكنيست ليس بالقراءة الأولى وانما بالقراءة الثالثة كي يستبق التوصل الى اتفاقية حال تجددت المفاوضات وفقا للعديد من المعطيات.

انشر المقال على: