الأحد 19-05-2024

الاحتلال يوجه لائحة اتهام ضد شاب من غزة بعد اختطافه من سيناء

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال يوجه لائحة اتهام ضد شاب من غزة بعد اختطافه من سيناء

وجهت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة بئر السبع اليوم الجمعة لائحة اتهام بحق الشاب وائل أو ريدة 34 عاما الذي اختفت أثاره يوم 21 حزيران الماضي في سيناء.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد تضمنت لائحة الاتهام العديد من التهم من ضمنها محاولة القتل وإطلاق النار على دوريات عسكرية اسرائيلية قريبة من الحدود مع قطاع غزة، كذلك وضع عبوات ناسفة على الشريط الحدودي مع القطاع.
وتتهمه المخابرات وفقا للائحة الاتهام بالوقوف على رأس خلية تابعة لكتائب شهداء الاقصى الذراع العسكري لحركة فتح، ومن ثم انتقل الى كتائب سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الاسلامي، وقد باشر نشاطه العسكري منذ عام 2003 ونفذ العديد من العمليات المختلفة حتى عام 2011، من ضمنها قيادة عدد من الخلايا اثناء العدوان على غزة نهاية عام 2008، ووضع العديد من العبوات الناسفة ضد المركبات العسكرية وجيش الاحتلال.
وأشار الموقع انه قام بالعديد من عمليات اطلاق النار ضد مواقع ودوريات عسكرية لجيش الاحتلال بهدف قتل جنود، وفي عام 2006 قاد دورة تدريبية لـ 40 عنصر ودربهم على وضع العبوات الناسفة، وفي عام 2011 وضع عبوة ناسفة كبيرة تحتوي على 200 كيلوغرام من مادة "تي ان تي" على الشريط الحدودي، بهدف تفجير دبابة بعد مراقبة طريق سير دبابات الاحتلال، ولكن الحظ لعب دوره ولم تسلك الدبابات هذه الطريق التي وضعت فيها العبوة الناسفة.
يشار ان أبو ريدة جرى اعتقاله من سيناء على يد مخابرات الاحتلال ولم تعلن في البداية عن وجوده لديها، ولكن تم ابلاغ الصليب الاحمر بعد مرور وقت ليس طويل انه معتقل لدى (اسرائيل)، وقبل أسبوع تقريبا سمح جهاز المخابرات بالنشر عن وجود أبو ريدة في المعتقل بسبب ارتباطه بقضايا أمنية ضد (اسرائيل).

ـــــــــــــــــــــــــــ

انشر المقال على: