الخميس 16-05-2024

الاحتلال يواصل نقل الأسير أبو سيسي من عزل لآخر منذ أكثر من عامين

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال يواصل نقل الأسير أبو سيسي من عزل لآخر منذ أكثر من عامين

الضفة الفلسطينية-
طالبت عائلة الأسير ضرار أبو سيسي 43 عاماً من قطاع غزة، بضرورة الالتفات إلى وضع أسيرها الذي يواصل الاحتلال نقله من عزل لآخر وزجه في زنازين انفرداية منذ أكثر من عامين، والذي يقبع حالياً في عزل معتقل إيشل.
زوجة الأسير أبو سيسي، أفادت لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن الاحتلال يواصل نقل زوجها من عزل لآخر رغم سوء الوضع الصحي الذي يعانيه، وقام بنقله ثلاث مرات من سجن عسقلان إلى هوليكدار ثم إلى إيشل.
وأكدت الزوجة لأحرار، إن الوضع الصحي لزوجها بات ينذر بالخطورة، بسبب الظروف التي يعيشها في العزل، فهو يعاني من مشاكل في النظر وفي القلب، وكان وزنه قد انخفض بشكل كبير، كما إنه يعاني من أزمة تزداد مع سوء الجو والظروف البيئية هناك.
بدوره، أكد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، إن سلطات الاحتلال الاسرائيلية تواصل إجراءاتها الانتقامية ضد أسرى قطاع غزة، ومنهم الأسير أبو سيسي الذي اختطفته أجهزة الموساد الاسرائيلية من أوكرانيا بتاريخ: 19/2/ 2011، وقامت بنقله من هناك لسجونها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا زال موقوفاً حتى الآن.
والأسير ضرار أبو سيسي حاصل على الدكتوراة في الهندسة الكهربائية وهو متزوج وأب لستة أبناء، ويعيشون مع والدتهم أوكرانية الجنسية في غزة.

انشر المقال على: