الثلاثاء 07-05-2024

الاحتلال يهدم منزلًا بنابلس ويخطر بهدم 4 في بيت لحم

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال يهدم منزلًا بنابلس ويخطر بهدم 4 في بيت لحم

الخميس 07 مارس 2019

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

هدمت جرافات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، منزلًا من طابقين في منطقة المسعودية التابعة لأراضي برقة شمالي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، "إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت منطقة المسعودية، وشرعت بهدم منزل من طابقين بحجة البناء في منطقة مصنفة ج"، وهي المناطق الخاضعة أمنيًا ومدنيًا لسلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، وفق اتفاق أوسلو.

وأضاف دغلس أن المنزل يعود للمواطن مشير سليمان سيف وهو من قرية برقة، مؤكدًا أنه لم يتسلم إخطارًا بالهدم من قبل.

في ذات السياق، أخطرت سلطات الاحتلال، اليوم، بهدم 4 منشآت زراعية، بقرية شوشحلة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية "إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم أربعة منازل تعود للمواطنين: على محمود صلاح، ومنذر صلاح، وموسى احمد صلاح، وحباس خليل صلاح، بحجة عدم الترخيص".

وأوضح أن ذلك يأتي في سياق الاستهداف "الإسرائيلي" لقرية الخضر، مشيرًا إلى أن المضايقات بدأت قبل عدة أشهر عندما أغلق الاحتلال الطريق المؤدي للقرية، ومن ثم منع المواطنين من النوم هناك وعدم المكوث حتى الساعة الخامسة مساء.

يذكر أن أصحاب المنازل في قرية شوشحلة قاموا بترميمها مؤخرًا في إطار مواجهة المخططات الصهيونية الرامية الى الاستيلاء على الأرض لصالح الاستيطان.

انشر المقال على: