الخميس 09-05-2024

الاحتلال يهدم منزلين في القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال يهدم منزلين في القدس

القدس 21-5-2013

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، منزلين في منطقة خلة العين بحي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة يعودان الى عائلة شعلان بحجة البناء غير المُرخّص.

وكانت قوة معززة بجنود وشرطة الاحتلال فرضت طوقاً عسكرياً محكماً على محيط المبنى السكني، وأجبرت العائلة الخروج منهما، في حين شرعت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال بإخلاء المنزلين من الأثاث، إضافة الى قطْع تمديدات المياه والكهرباء والغاز قبل البدء بعملية الهدم.

ولفتت عائلة شعلان أن قوات الاحتلال داهمت منزلهما صباحا، بينما كانوا نياما، وأجبرتهم على المغادرة، ومن ثم باشروا بتجريف البستان والأشجار المزروعة.

يذكر أن أمر الهدم الأول صدر قبل 3 أعوام، ومساحة المنزلين الاجمالية تبلغ 180 مترا مربعا، ويؤويان 7 افراد، وتم تشييدهما قبل 12 عاما، على أرض ابتاعتها العائلة وحاولت استصدار رخصة بناء من بلدية الاحتلال لكن دون جدوى, وكانت تفرض عليهم مخالفات مالية.

وتجدر الاشارة الى أن أرض خلة العين في حي الطور مهددة بالمصادرة لصالح إنشاء حدائق تلمودية ومنشآت استيطانية على حساب أراضي المواطنين في الطور وقرية العيسوية، التي سيصادر منها 740 دونما، علما انه حتى اليوم لم يتم المصادقة على المشروع من سلطات الاحتلال، وذلك بعد تقديم الاهالي اعتراضات عليه.

وكانت جرافات الاحتلال هدمت الشهر الماضي أربعة منازل سكنية لعائلة غيث في خلة العين وشردت 27 نفرا.

انشر المقال على: