الجمعة 26-04-2024

الاحتلال يغلق مكتب الخرائط بجمعية الدراسات في القدس بحجة تبعيته للسلطة ويعتقل مديره

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال يغلق مكتب الخرائط بجمعية الدراسات في القدس بحجة تبعيته للسلطة ويعتقل مديره

اعتقلت قوات الاحتلال قبل قليل، مدير مكتب قسم الخرائط في جمعية الدراسات العربية في بيت الشرق، خليل التفكجي، بعد دهم المكتب بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، وإغلاقه بقرار من وزير أمن الاحتلال الداخلي، ومٌصادرة جميع ممتلكات المكتب، وهاتف التفكجي.
وكانت شرطة الاحتلال أصدرت بيانا بهذا الخصوص، جاء فيه: "إن فترة الاغلاق ستكون لمدة ستة شهور، وأن سبب الاغلاق هو تبعية المكتب للسلطة الفلسطينية، والذي يهتم بمتابعة بيع أراضي الفلسطينيين لليهود".
وحسب بيان الاحتلال فإن وزير أمن الاحتلال "أردان" وقع بنفسه على قرار الإغلاق، ولفت البيان الى "أنه وعلى إثر المعلومات التي وصلت من شرطة القدس فقد فعّلت السلطة الفلسطينية مكتبا لها للخرائط في القدس يُعد تسجيلات، ويتابع عقارات فلسطينيين في شرق المدينة، ويتابع التغييرات التي تقوم بها "اسرائيل" على الأرض والتي تمثل كـ"سرقة عقارات" بواسطة حكومة "اسرائيل"، وفق البيان.
وأضافت شرطة الاحتلال في بيانها أن "المكتب المذكور جدّد أعماله في البداية تحت غطاء مكتب استشاري جغرافي، لكنه فعلياً واصل أعماله المعتادة. ومدير المكتب ممول بواسطة السلطة الفلسطينية وهو على تواصل دائم مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وبذلك تبين أن المكتب يمرر المعلومات للأجهزة الأمنية في رام الله"، حسب بيان شرطة الاحتلال.

انشر المقال على: