السبت 18-05-2024

الاحتلال يخشى عملاً نوعياً مسلحاً بالضفة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال يخشى عملاً نوعياً مسلحاً بالضفة

حذّر الخبير العسكري الفلسطيني العميد متقاعد يوسف شرقاوي من تحضير الاحتلال الصهيوني لعدوان واسع بعد تحسّن أنشطة المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.
وأكد شرقاوي في تصريحات صحفية: أنّ الاحتلال يعدّ الآن لعدوان واسع لأنه يخشى تنفيذ المقاومة عملا نوعيا مسلحا وانتفاضة شعبية منظمة".
وعلّق على نشر الاحتلال معلومات عن وجود أنفاق للمقاومة بالضفة بالقول إنَّ العمل المسلح الذي يوظف جهده ويدخره لأهداف ثمينة؛ هو سبيل الخلاص من الاحتلال.
وأضاف "خيارات الشعب الفلسطيني محدودة، وإذا أحسن العمل الآن على خيار المقاومة سيفتح أفقاً وطنياً، وستكون غزة مساندة للضفة المحتلة، فالعدو ظن أن الشعب مات؛ لكن الشعب لا يمكن أن يستكين".
وامتدح الخبير شرقاوي تحسن الميدان في الضفة لصالح المقاومة رغم العدوان والهجمات الصهيونية، متوقعاً أن يخرج جيل من الشباب المقاوم يوظف عمليات إطلاق النار ليضع الرصاصات في قلب الاحتلال.
وتابع "الكيان الصهيوني وصل الآن لمرحلة من الصلف في الضفة غير مسبوقة، ولن يتراجع إلا إن أصابته خسائر في الدم، فقد أعدم بشكل همجي رجال المقاومة والأبرياء، وكان آخرهم ساجي درويش الذي تقاطعت الرصاصات في رأسه، وكذلك معتز وشحة".
وكان قائد كتيبة الهندسة القتالية في الجيش الصهيوني "عطائي شيليش" زعم أنّ الفصائل الفلسطينية تطور عملياتها العسكرية داخل أنفاق أنشأتها في عدد من مدن الضفة الغربيّة المحتلة، عادا أنّ ذلك مؤشر على استعداداتها لخوض حرب مع الكيان الصهيوني.
وأكد شيليش في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنّ الجيش مستمرّ في العمليّات الحربية، ومستعد لحرب الأنفاق والمخابئ التي يتم التدريب عليها بشكل جيّد لمواجهتها، كما قال.

انشر المقال على: