الجمعة 19-04-2024

الاحتلال يحجز على أرصدة بنكية لعائلة مقدسية لصالح جمعية استيطانية

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال يحجز على أرصدة بنكية لعائلة مقدسية لصالح جمعية استيطانية

أصدرت محكمة الاحتلال قراراً يقضي بالحجز على أرصدة بنكية لعائلة مقدسية ومصادرتها كـ "بدل إيجار" عن استخدام العائلة لأرض تدّعي جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية ملكيّتها لها.
وذكر "مركز معلومات وادي حلوة" في بيان له، أن محكمة صلح الاحتلال غربي القدس، أصدرت قراراً بالحجز على الحسابات البنكية لخمسة أفراد من عائلة الدويك، يقطنون في منزل بحي "بطن الهوى" في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.
وأضاف المركز أن المحكمة وافقت على طلب الجمعية الاستيطانية بتكبيد عائلة "الدويك" مبالغ مالية كـ "بدل إيجار" عن استخدامهم للأرض المقامة عليها منازلهم عن 8 سنوات سابقة، أي بقيمة 652 ألف شيكل (173 ألف دولار أمريكي).
ولفت لجنة الحي إلى أن قضية الأرض وبحث ملكيتها ما زالت في أروقة المحاكم، لكن الجمعية تمكنت من استصدار القرار "غيابيا" ودون إبلاغ عائلة "الدويك" أو محاميها.
وحذرت من أن تكون المطالبة بالحجز على حسابات عائلة الدويك مقدمة لتطبيقه مع باقي العائلات في حي "بطن الهوى" الذي يتعرّض لتهجير سكانه.
ويقع ذلك ضمن مخطط جمعية "عطيرت كوهنيم" للسيطرة على خمسة دونمات و200 متر مربع من "الحارة الوسطى" في الحي، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881.
وتزعم الجمعية أن "المحكمة العليا" التابعة لسلطات الاحتلال في القدس، أقرّت ملكية المستوطنين من اليمن لأرض حي بطن الهوى.
ويُقام على تلك الأرض 35 بناية سكنية، يعيش فيها نحو 80 عائلة مؤلفة من 436 فردًا تقريبًا، وجميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية.

انشر المقال على: