الجمعة 17-05-2024

الاحتلال قبل إطلاق 250 أسيراً من القدامى

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال قبل إطلاق 250 أسيراً من القدامى

قالت مصادر فلسطينية وصفت بـ"الموثوقة" أن "إسرائيل" وافقت في شكل شبه نهائي على إطلاق 250 أسيراً فلسطينياً إلى جانب الـ 104 أسرى الذين وافقت على إطلاقهم تزامناً مع جولات المفاوضات مع الفلسطينيين.
ونقلت صحيفة "الحياة اللندنية" عن تلك المصادر الأربعاء أن الفريق المفاوض الفلسطيني تلقى من "إسرائيل" موافقة شبه نهائية على إطلاق 250 أسيراً آخر، فضلاً عن الـ 104 الذين أُطلقت منهم دفعة أولى عددها 26 أسيراً منتصف أغسطس الماضي، وستطلق دفعة أخرى أواخر أكتوبر المقبل.
وقررت "إسرائيل" إطلاق الأسرى الـ 104 المعتقلين منذ ما قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993 على أربع دفعات، توزع زمنياً مع استمرار المفاوضات الثنائية بينها وبين السلطة الفلسطينية.
وكانت الحياة اللندنية كشفت قبل أسابيع قليلة أن اطلاق الأسرى الفلسطينيين لم يكن ثمنه "سكوت" الفلسطينيين عن استمرار الاستيطان في الضفة الغربية والقدس، بل في مقابل عدم التوجه إلى الأمم المتحدة أو الانضمام إلى منظماتها وهيئاتها.
وكان اتفاق أوسلو الموقع في 13 أيلول تجاهل عشرات الأسرى ممن تعتبر "إسرائيل" أيديهم "ملطخة بدماء اليهود"، فيما لم تتمكن حركة حماس من إطلاقهم في صفقة تبادل الأسرى (صفقة شاليط) في خريف عام 2011.

انشر المقال على: