الأربعاء 13-12-2017

الإسلامية المسيحية: إحتفالات تهويدية صاخبة تنتهك حرمة الحرم الإبراهيمي

موقع الضفة الفلسطينية
 

الإسلامية المسيحية: إحتفالات تهويدية صاخبة تنتهك حرمة الحرم الإبراهيمي

 

إعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الإثنين الموافق 18/9/2017م، اقتحام الآلآف من المستوطنين الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل وإطلاق العاب نارية من ساحة الحرم، جزء من المخطط التهويدي الذي يستهدف الحرم. 

وأشارت الهيئة إلى أن الإحتفالات الصاخبة وما رافقها من عرض للعلم الإسرائيلي على حائط المسجد بصورة استفزازية، جاءت بحجة الأعياد اليهودية، رافقها تحويل البلدة القديمة في المدينة إلى ثكنة عسكرية مغلقة. 

واعتبرت الهيئة في بيانها إطلاق الألعاب النارية وعرض العلم الإسرائيلي على حائط المسجد، أساليب تهويدية لاستكمال تهويد الحرم وسلخه عن عروبته، حيث خلال الاحتفالات تحول المسجد إلى صالات رقص وموسيقى صاخبة، وانعكاسات ضوئية منتهكةً حرمة المسجد.

وأكدت الهيئة على أن الاحتفالات والاقتحامات الأخيرة في الحرم الابراهيمي هو إصرار إسرائيلي على السياسة الاستفزازية التي تنتهكها حكومة الاحتلال، مشيرةً إلى أن هذا التدنيس والانتهاك لحرمة المقدسات ليس الانتهاك الأول لحرمة الحرم الابراهيمي الشريف، بل هو خطوة من خطوات تهويد الحرم الممنهجة، مشيرةً إلى التقسيم الزمني المتبع في الحرم بين المسلمين واليهود، ناهيك عن عمليات التدنيس ومنع المصلين من الوصول، ومنع الاذان، والاقتحامات المستمرة




  •  

 

انشر المقال على: