السبت 27-04-2024

الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات متعلقة بالقضية الفلسطينية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات متعلقة بالقضية الفلسطينية
الجمعة 10 ديسمبر 2021 | 08:16 ص
نيويورك - بوابة الهدف
اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، خمسة قرارات متعلقة بالقضية الفلسطينية بأغلبية ساحقة، الأول يتعلق بولاية "الأونروا"، والثاني يتعلق بعملياتها، والثالث يتعلق بممتلكات اللاجئين الفلسطينيين، والرابع والخامس يتعلقان بالمستوطنات والانتهاكات "الإسرائيلية" لحقوق الانسان بالأراضي المحتلة.
وحاز القرار الأول المعني بتقديم الدعم للاجئي فلسطين، والذي يشمل ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، على دعم 164 دولة في حين صوتت ضده "اسرائيل" فقط وامتنعت عن التصويت 10 دول ومنها الولايات المتحدة.
كما حاز القرار الثاني المعني بعمليات "الأونروا" على أغلبية 162 دولة، واعتراض 5 دول (كندا، وإسرائيل، ماكرونيزيا، وجزر المارشال، والولايات المتحدة)، وامتناع 6 دول (زامبيان اورغواي، غواتيمالا، أستراليا، الكاميرون، رواندا).
وحصل القرار الثالث الخاص بممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها على تأييد 159 دولة واعتراض 5 دول (كندا، وإسرائيل، وجزر المارشال، وناورو، والولايات المتحدة) وامتناع 8 عن التصويت.
كما حصل القرار الرابع الخاص بالمستوطنات "الإسرائيلية" في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما و القدس ، والجولان السوري المحتل، على تأييد 146 دولة واعتراض 7 دول (كندا، وهنغاريا، وإسرائيل، ليبيريا، وجزر المارشال، ماكيونيزيا، والولايات المتحدة) وامتناع 20 دولة عن التصويت.
أما القرار الأخير الخاص بأعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات "الإسرائيلية" التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، فحصل على تأييد 80 دولة، واعتراض 18 دولة، وامتناع 73 دولة عن التصويت.

انشر المقال على: