السبت 04-05-2024

الأكبر منذ 23 أسبوعًا.. استمرار التظاهرات ضد نتنياهو وسط ترجيحات بانتخابات جديدة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الأكبر منذ 23 أسبوعًا..
استمرار التظاهرات ضد نتنياهو وسط ترجيحات بانتخابات جديدة

الأحد 06 ديسمبر 2020

وكالات - بوابة الهدف

تستمر في أنحاء الأراضي المحتلة الاحتجاجات والتظاهرات ضد رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو وذلك للأسبوع الـ24 على التوالي، وفق ما أفادت الإذاعة العبرية.
ويتظاهر الآلاف أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس المحتلة، احتجاجًا على عدم استقالته وعلى الفساد السلطوي، إذ أفادت وسائل إعلام بأن الشرطة اعتقلت 20 متظاهرًا، إضافة إلى مقتل أحد المحتجين في حادث دهس.
وأكدت وسائل إعلام العدو أن حجم التظاهرة هو أكبر مما كان عليه في الأسابيع الثلاثة والعشرين الماضية.
وكانت صحيفة "جيروساليم بوست"، قد أفادت نقلاً عن متظاهرين مناهضين لحكومة بنيامين نتنياهو في "إسرائيل"، أمس السبت، أن "الاقتراع المحتمل في انتخابات عام 2021 لن يوقف الاحتجاجات، بل على العكس من ذلك، ستقويها".
وتابع التقرير "واجبنا كمواطنين خلال الانتخابات هو الخروج إلى الشوارع والاحتجاج ضد المتهم نتنياهو حتى لا نمنحه أي مهلة، يجب أن نذكّره بإخفاقاته في التعامل مع فيروس كورونا".
في السياق، ألمح رئيس الحكومة البديل ووزير الجيش الصهيوني، بيني غانتس، مساء أمس السبت، إلى أنه من شبه المؤكد أن الكنيست ستحل قريبًا وستجرى انتخابات جديدة.
وانتقد غانتس بشدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوضعه مصالحه الخاصة قبل مصالح البلاد، واستبعاد حزب "أزرق أبيض" من العمليات الحكومية وتصرفه كما لو أن الحكومة تدار من قبل حزب "الليكود" فقط الذي ينتمي إليه وليس من خلال "الائتلاف".
وقال غانتس إن نتنياهو "أهدر ستة أشهر من ثقة الجمهور، ونحن نتجه لإجراء انتخابات جديدة، لأنه اختار أن يأخذنا إلى هناك عندما قدّم مشاكله على مصالح البلاد".
ولفت إلى أن "البلاد لا تحتاج الى انتخابات لكن نتنياهو لم يفعل شيئا لتجنبها"، متهماً رئيس الوزراء بالضلوع في "التلاعب والكذب".

انشر المقال على: