السبت 27-04-2024

الأردن.. دعوات طلابية لتنظيم "سلسلة بشرية" رافضة لاتفاقية الغاز مع "اسرائيل"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الأردن.. دعوات طلابية لتنظيم "سلسلة بشرية" رافضة لاتفاقية الغاز مع "اسرائيل"

دعا كلٍ من الائتلاف الطلابي لمجابهة اتفاقية الغاز في الجامعة الأردنية، والتجمع الطلابي لمناهضة اتفاقية الغاز في جامعة العلوم والتكنولوجيا، في العاصمة الأردنية عَمان وفي محافظة إربد اليوم الأحد، الى تنظيم "سلسلة بشرية" للتأكيد من خلالها على تكافلهم وتوحد موقفهم الرافض لاتفاقية الغاز الموقعة بين المملكة الأردنية والعدو الصهيوني، وذلك يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة 12، في ساحة مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وبجانب برج الساعة في الجامعة الأردنية.
وجاء في بيانٍ مشترك للإتلاف والتجمع وصل "بوابة الهدف"، أنه "انطلاقاً من المبادئ التي أعلنها الائتلاف الطلابي لمجابهة اتفاقية الغاز في الجامعة الأردنية والتجمع الطلابي لمناهضة اتفاقية الغاز في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وتأكيداً على رفض جميع أطياف الطلبة لهذه الاتفاقية المعنونة بالعار، سيتم إقامة أول فعالية مشتركة في أم الجامعات، الجامعة الأردنية من العاصمة عمان، وفي جوهرة الجامعات، جامعة العلوم والتكنولوجيا في الشمال".
وأوضحت القوى في بيانها على أنه "سيتم تنظيم "سلسلة بشرية" نؤكد من خلالها تكافلنا وتوحد موقفنا الرافض لهذه الاتفاقية وذلك يوم الثلاثاء في تمام الساعة 12، في ساحة مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وبجانب برج الساعة في الجامعة الأردنية".
وطالبوا "كافة الطلبة بالمشاركة في هذه السلسة والالتفاف بجانب هذا التوافق الطلابي والعمل الجمعي الطليعي، وذلك من خلال التواجد والتحشيد لهذه الفعالية، لنؤكد أننا لا نقبل بأي شكل من الأشكال بأن نرهن سيادتنا ومكتسباتنا الوطنية بيد عدوّنا الأزلي".
تجدر الإشارة الى التجمع الطلابي لمناهضة اتفاقية الغاز في جامعة العلوم والتكنولوجيا تم تأسيسه في السادس عشر من أكتوبر الجاري، وهذا هو التجمع الثاني من نوعه الذي يُشكل في الجامعات الأردنية رداً على اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني، حيث شكلت كافة القوى والتكتلات الطلابية في الجامعة الأردنية، يوم التاسع من أكتوبر الجاري، ائتلافاً شبابياً لمجابهة اتفاقية الغاز تحت اسم "الائتلاف الطلابي لمجابهة اتفاقية الغاز".
وكانت الحكومة الأردنية وقعت قبل نحو شهرٍ ونصف، على اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من الكيان الصهيوني لمدة (15 عاماً) وبصفقة تقدر قيمتها بنحو (10) مليارات دولار.

انشر المقال على: