الثلاثاء 07-05-2024

الأردن: التربية تستعد لمسابقة "القدس في وعي الأجيال"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الأردن: التربية تستعد لمسابقة "القدس في وعي الأجيال"

تستعد وزارة التربية والتعليم للمشاركة في مسابقة "طلبة العرب" في القصة والشعر والرسم حول مدينة القدس، الذي تقيمه جمعية (يوم القدس) في الأردن الشهر القادم بعنوان “القدس في وعي الأجيال الصاعدة“.
وقالت الوزارة أن المسابقة تخضع لعدة معايير، أهمها اعتماد اللغة العربية الفصحى في التأليف، ولأبناء العرب في المهجر الكتابة باللغة الأجنبية التي يُتقنونها، شرط أن يقوم المتسابق باختيار الموضوع الذي يريده حول القدس، وان يكون جديدا وغير مشارك أحد من أصدقائه فيه.
مشيرة أن آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة هو 15/ 4/ 1435هـ، وأن المسابقة مفتوحة للجنسين من عمر السابعة حتى السابعة عشرة.
وأكدت الوزارة على وجود جوائز قيِّمة للأعمال المشاركة حسب الأعمار، حيث يحصل الفائزون بالمراكز الثلاث الأولى للفئة العمرية من 7 إلى 10 على مبالغ مالية تتراوح ما بين 250 إلى 100 دينار أردني، والفئة العمرية من 11 إلى 13 ما بين 400 إلى 150 دينار أردني، والفئة العمرية من 14 إلى 17 ما بين 500 إلى 200 دينار أردني مشيرة إلى أن ثمة جوائز خاصة لأبناء العرب المغتربين وجوائز تقديرية متعددة، إضافة إلى ميدالية يوم القدس للفائزين وشهادة لكل المتسابقين.

انشر المقال على: