الخميس 02-05-2024

اعتقال 41 طفلا خلال النصف الأول من شهر آذار 2013

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

اعتقال 41 طفلا خلال النصف الأول من شهر آذار 2013

رام الله/ كثفت قوات الاحتلال من اعتداءاتها بحق الأطفال الفسطينيين، حيث قامت خلال النصف الأول من شهر آذار باعتقال 41 طفلا، بالإضافة إلى الاعتداءات على الأطفال خلال المسيرات السلمية المتضامنة مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، مما أدى لإصابة العشرات منهم بجروح مختلفة . ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الاعلام أبرز تلك الانتهاكات .
اعتقال الأطفال
بتاريخ 1/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية ، الفتى نايف جمعة ( 17 عاما)، اثناء قمع قوات الاحتلال للمسيرة الاسبوعية المطالبة بفتح طريق البلدة المغلق منذ أكثر من عشر سنوات. وفي مخيم العروب شمال مدينة الخليل اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى يزن لافي (18 عاما). وفي مدينة الخليل اعتقلت الفتى محمد عبد الباسط ( 17 عاما) وتم اقتياده إلى مركز شرطة الاحتلال في مستوطنة كريات " أربع" .
بتاريخ 2/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الفتى عاطف الرجبي (18 عاما)، كما اعتقلت الطفل القاصر منذر الحاج ( 13 عاما) من مخيم الفوار، بمحافظة الخليل، بينما كان يلعب كرة القدم في ملعب بالمخيم. وفي ذات السياق ، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى ناصر أبو بكر( 16 عاما) من بلدة يعبد، جنوب غرب مدينة جنين أثناء تواجده أمام منزله بالرغم من أنه يعاني من مرض الفشل الكلوي. وفي مخيم العروب شمال مدينة الخليل اعتقلت الفتيين رامي جوابرة (16 عاما) ومحمد المغربي ( 18 عاما) وتم اقتيادهما إلى " معتقل المسكوبية" في القدس الغربية. وفي بلدة سوسيا جنوبي مدينة يطا اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى علي أبو سنيد (17 عاما) وتم اقتياده إلى معسكر سوسيا جنوبي مدينة الخليل. وعلى حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس اعتقلت الطفلين عمار دراغمة ( 14 عاما) وبلال صوافتة ( 16 عاما) وتم نقلهما إلى جهة غير معلومة.
بتاريخ 3/3 : قامت قوات الاحتلال باعتقال الفتى أحمد أبو جمهور(18 عاما)، اثناء تواجده على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين. وفي قرية بيت لقيا جنوب غربي مدينة رام الله، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى حكيم دار موسى ( 17 عاما) وتم اقتياده إلى مركز التحقيق العسكري في مستوطنة "موديعين".

بتاريخ 4/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت عوا جنوب غربي مدينة الخليل الفتى مالك مسالمة ( 18 عاما). كما قامت قوة من قوات الاحتلال باحتجاز الطفل عمر ثوابتة ( 14 عاما) على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب شرقي مدينة بيت لحم.
بتاريخ 5/3 : اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب بمحافظة الخليل، واعتقلت الفتيين محمد الطيطي (18 عاما) وصافي الطيطي (18 عاما). كما اعتقلت الفتى محمد أبو قبيطة ( 17 عاما)، من بلدة يطا اثناء تواجده داخل الخط الأخضر. وفي بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى ماجد عيسى ( 17 عاما) قرب حاجز النشاش على المدخل الجنوبي للبلدة. وفي السياق ذاته، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار.جنوب بيت لحم الفتيين منتصر ثوابتة (18 عاما) وعلاء ثوابتة ( 14 عاما).
بتاريخ 6/3 : اقتحمت قوة من قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل، وقامت باعتقال الفتى عبد الرحمن صليبي ( 16 عاما) وتم نقله إلى جهة مجهولة. كما اعتقلت في بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل الفتى نضال بلوط ( 17 عاما) وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.
بتاريخ 7/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل الفتيين جاد احمرو (18 عاما) ومقداد احمرو (17 عاما) بعد مداهمة منزليهما. وفي مدينة القدس اعتقلت شرطة الاحتلال ، الفتيين المقدسيين محمد أبو لافي (17عاما)، ومحمود أبو لافي (17عاما) .
بتاريخ 10/3 : اعتقلت شرطة الاحتلال في القدس المحتلة ستة فتية في البلدة القديمة عرف منهم لؤي عباس ( 17 عاما).
بتاريخ 13/3 : قامت قوات الاحتلال باعتقال الفتى إيهاب أبو الحلاوة ( 16 عاما) في مدينة الخليل كما اعتقلت طفلا آخرا في اعقاب مواجهات بباب الزاوية وشارع الشلالة وسط المدينة.
بتاريخ 14/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم الفتى يوسف ثوابتة ( 16 عاما). وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى قامت عناصر من الوحدات المستعربة بجيش الاحتلال، باعتقال الفتى يزن صيام (18 عاما) بعد اقتحام منزل ذويه.
بتاريخ 15/3 : اقدمت قوات الاحتلال على اعتقال ثلاثة فتية في قرية اللتواني شرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل وهم : حسين الهريني ( 15 عاما)، ومالك الهريني ( 15 عاما)، وباسل العدرة( 15 عاما). وفي وسط مدينة الخليل اعتقلت اربعة فتية عرف منهم مؤمن مسك (10 لأعوام)، كما اعتقلت 8 فتية في قرية حارس غرب مدينة سلفيت.
اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ( الإصابات)
بتاريخ 1/3 : أصيب 8 فتية بجروح مختلفة اثناء تفريق قوات الاحتلال للمسيرات التي جابت مدن وقرى المحافظات الشمالية تضامنا مع الاسرى، ففي قرية بلعين غرب مدينة رام الله، أصيب الفتى معتصم منصور( 17 عاما) ، كما أصيب الفتى نمر ملصة ( 18 عاما)، بقنبلة غاز في قدمه. وفي قرية النبي صالح شمال رام الله؛ أصيب طفلان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أثناء اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.
في ذات السياق، أصيب الفتى جهاد حميد ( 18 عاما) شرق بلدة جباليا بقطاع غزة، بجروح خطيرة اثر اصابته بعيار ناري في ساقيه أدى لتهتك في العظام. كما أصيب 6 أطفال بجروح مختلفة جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرات السلمية التي يشارك فيها المواطنون تضامنا مع الأسرى.
بتاريخ 2/3 : قام عدد من المستوطنين بالعتداء على الفتى باسل العدرة ( 16 عاما) بينما كان يقوم برعي اغنامه شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل.
بتاريخ 3/3 : أصيب الفتى عبد الله صافي ( 10 أعوام ) بعيار معدني بالرأس اثناء الاعتداء على مسيرة سلمية بالقرب من المدخل الجنوبي لمخيم الجلزون بمحافظة رام الله.
بتاريخ 4/3 : أصيب الطفل مالك عدوي (17 عاما) برضوض وجروح في انحاء جسمه اثناء تعرضه لاعتداء من قبل قوات الاحتلال على المدخل الغربي لمدينة بيت جالا.
بتاريخ 8/3 : تعرض الطفل مصطفى العبسي ( 14 عاما) لاعتداء من قبل قوات الاحتلال حيث أصيب بجروح خطيرة في رقبته، نتيجة القاء قنابل الغاز صوب مسيرة في مدينة الخليل. وعلى مدخل مخيم العروب أصيب الفتى معتصم العويوي ( 18 عاما) بحالة اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي صوب مسيرة سلمية.
بتاريخ 11/3 : تعرضت الطفلة نادين جويلس ( 9 أعوام) من سكان حي الطور في القدس المحتلة للدهس من قبل مستوطن بالقرب من المدرسة الإبراهيمية في حي الصوانة وأصيبت برضوض في الوجه والقدم اليسرى.
بتاريخ 14/3 : اقدمت قوات الاحتلال على اقتحام قرية تلفيت جنوب مدينة نابلس، وشرع الجنود بإطلاق قنابل الغاز المدمع، مما أدى لإصابة عشرات الأطفال بحالات اختناق.

انشر المقال على: