الجمعة 03-05-2024

استطلاع: 58% من فلسطينيي 48 يؤيدون انتفاضة ثالثة بحال فشل المفاوضات

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

استطلاع: 58% من فلسطينيي 48 يؤيدون انتفاضة ثالثة بحال فشل المفاوضات

القدس - أظهر استطلاع رأي أجري في اسرائيل بأن 58% من الفلسطينيين الذين يعيشون في مناطق الـ 48 يؤيدون اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية وقطاع غزة حال فشلت المفاوضات.
الاستطلاع اشرف عليه البروفيسور سامي سموحا من جامعة حيفا بالتعاون مع مركز "اسرائيل للديمقراطية" وفقا لما نشره اليوم الثلاثاء موقع صحيفة "معاريف" العبرية، وقد جاء هذا الاستطلاع لمعرفة وجهة نظر الفلسطينيين واليهود تجاه "دولة اسرائيل" وكذلك تجاه بعضهم البعض، وقد ظهرت نتائج وفقا للصحيفة مفاجئة في بعض النقاط.
فقد عبر 63% من الفلسطينيين عن حق ايران الاستمرار في مشروعها النووي، كذلك عبر 58% من الفلسطينيين عن حق الفلسطينيين باطلاق انتفاضة ثالثة في الضفة وغزة حال فشلت المفاوضات والعملية السلمية، وفي حال بقيت ظروف الفلسطينيين داخل اسرائيل على وضعها الحالي ولم يحدث مساواه مع اليهود، فقد عبر 58% من الفلسطينيين على ضرورة انطلاق انتفاضة خاصة في مناطق 48 لتحسين ظروفهم، في حين عبر 72% عن موافقتهم دخول الاحزاب العربية في الائتلافات الحكومية الاسرائيلية.
وأضاف الموقع بأن 51% من اليهود عبروا عن خشيتهم من التزايد السكاني وارتفاع عدد المواليد للفلسطينيين داخل اسرائيل، وعبر 78% من اليهود عن اعتقادهم بالحكم على طبيعة "الدولة" يتطلب غالبية يهودية.
وأظهر الاستطلاع ان 54% من سكان اسرائيل "الفلسطينيين واليهود" يرغبون في العيش في "دولة اسرائيل" على أي دولة أخرى، في حين أكد 70% منهم على عدم اعترافهم بحق "الدولة" الاحتفاظ بأغلبية يهودية.

انشر المقال على: