الثلاثاء 14-05-2024

استصدار أمر احترازي مؤقت بوقف أعمال التجريف في مقبرة قالونيا

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

استصدار أمر احترازي مؤقت بوقف أعمال التجريف في مقبرة قالونيا

حصلت جمعية وأهالي قالونيا أمس الثلاثاء على أمر احترازي مؤقت من محكمة الاحتلال العليا، يقضي بوقف أعمال التجريف في مقبرة قالونيا غرب القدس المحتلة، حتى تبت المحكمة بأمرها.
وأوضح ممثل أهالي قالونيا الناشط فراس صباح أن جمعية وأهالي قالونيا قدموا طلبا للمحكمة العليا لوقف أعمال التجريف التي تتم في أرض المقبرة، وطالبوها باستصدار أمر احترازي مستعجل من أجل وقف أعمال التجريف في المقبرة، وقال إن "المحكمة استجابت لطلب الجمعية والأهالي، وطالبت الحكومة "الاسرائيلية" وسلطة الآثار، الرد على طلب الجمعية والأهالي بوقف العمل في المقبرة والحفاظ على القبور ، والرد على الأمر الاحترازي المؤقت".
ولفت إلى أن الجمعية والأهالي قدموا التماسا للمحكمة العليا طالبوا فيه بوقف الأعمال في أرض المقبرة، لأنها أرض وقفية تابعة لمقبرة قالونيا الإسلامية، إضافة إلى طلب الأمر الاحترازي، وإعطاء أمر فوري بإيقاف أعمال التجريف، حتى تقرر المحكمة بوقف الأعمال نهائيا.
وأشار إلى أن جرافات وعمال سلطة الآثار جرفوا أرض المقبرة منذ نحو أسبوع، من أجل شق شارع 16. وعلم أهالي قالونيا من مصادر مطلعة أنه في حال عدم وجود آثار في أرض المقبرة، سيقوم العمال بهدم ثلاثة قبور في المقبرة موجودة منذ عامي 1922 و1940.
ونوه إلى أن أهالي القرية توجهوا لمقبرة قالونيا، وحاولوا إيقاف اعمال التجريف فيها، ولكن العمال رفضوا التوقف عن العمل، دون أمر قضائي.

انشر المقال على: