الأحد 05-05-2024

استثمارات سعودية في "اسرائيل"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

استثمارات سعودية في "اسرائيل"..

المصدر: موقع إضاءات الإخباري

7 أيار 2022 , 23:50 م

تحدث الإعلام الإسرائيلي عن استثمار صندوق جاريد كوشنير، المساعد السابق للبيت الأبيض، وصهر الرئيس السابق دونالد ترامب لأموال سعودية في إسرائيل، مشيراً إلى أنه “هو أول استثمار سعودي علني، وربما يكون تأسيس لتحسين العلاقات”.
ونقلت “قناة “كان” الإسرائيلية، عن تقرير نشر في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية يتحدث عن هذا الأمر، مشيرةً إلى أنه “هكذا يبدو الأمر من الناحية الاقتصادية على الأقل”.
وبحسب صندوق تابع لكوشنير، “فسوف يستثمر الأخير ملايين الدولارات في شركات إسرائيلية ناشئة قريباً”. وبحسب التقرير فإنه “في إطار المفاوضات الجارية بين كوشنير والسعوديين”، فقد تم الاتفاق على أنّ “السعودية تستطيع أن تستثمر في إسرائيل”.
وفي منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي، أفاد تقرير نشره موقع “بي بي أس” الإخباري ، “بـاستثمار كوشنير لملياري من الصندوق السعودي الذي يديره ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”، ما أثار تساؤلات “حول أخلاقيات الأعمال التجارية في فترة ما بعد البيت الأبيض”.
وقال التقرير إنّ “شركة الأسهم الخاصة التي يملكها كوشنير حصلت على استثمار سعودي ضخم، بعد أن ألغى ابن سلمان مجموعة من الاعتراضات من مستشاري صناديق الثروة السيادية”.

انشر المقال على: