السبت 04-05-2024

اردوغان منع هنية من الاعتذار لمصر وتحقيق المصالحة مع فتح

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

اردوغان منع هنية من الاعتذار لمصر وتحقيق المصالحة مع فتح

بيت لحم/ نقلت القناة السابعة بالتلفزيون الاسرائيلي تقريرا عن صحيفة الاهرام المصرية يفيد بان رئيس الوزراء التركي "رجب طيب اردوغان" وجه ضغوطات كبيرة على حماس وبوجه الخصوص رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية مطالبا اياه بعدم الاعتذار لمصر حول الاحداث الاخيرة وعدم تحقيق المصالحة مع حركة فتح وتقديم تنازلات.
ووفقا للتقرير نصح "اردوغان" قادة حماس بالتريث و عدم تقديم تنازلات في هذه المرحلة بحجة ان الاوضاع في مصر غير مستقرة، وان هناك إمكانية لتغيير النظام المصري الحالي من خلال الضغوط المتواصلة التي تمارسها تركيا وقطر والتنظيم الدولي للاخوان المسلمين.
وافادت الصحيفة ان رئيس الوزراء التركي نصح حماس بعدم الاعتراف بالانقلاب الذي وصفته بالعسكري، ورفض مطلب المصريين بتسليم فلسطينيين من قطاع غزة يشتبه بهم بعلاقتهم بتنظيمات ارهابية بسيناء وعلى رأسهم قائد جيش الاسلام المطلوب الاول للمصريين.
واضافت الصحيفة في تقريرها ان اسماعيل هنية اتصل بـ"اردوغان" لإطلاعه على فحوى الخطاب الذي القاه السبت الماضي وبالفعل نجح أردوغان في إقناع هنية بتغيير بعض محتويات كلمته لتضم مبادرات فضفاضة تجاه حركة فتح تدل على حسن النية بدون تقديم تنازلات كبيرة في عملية المصالحة.

انشر المقال على: