الاثنين 20-05-2024

اجتماع دعاة دولة ديمقراطية واحدة على ارض فلسطين التاريخية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

اجتماع دعاة دولة ديمقراطية واحدة على ارض فلسطين التاريخية

التقت مجموعة ممن وصفوا انفسهم بالمهتمين بموضوع اقامة دولة ديمقراطية واحدة على ارض فلسطين التاريخية، حيث عقد الاجتماع في مركز السلام بمدينة بيت لحم وحضره العشرات من الطاقات المختلفة كمحاضرين في الجامعات والكليات وسياسيين واطباء ونقابيين وكان من بينهم عدد من الاسرائيليين الذين يناهضون الصهيونية كفكر ويؤدون اقامة دولة واحدة.
وقال الدكتور مازن قمصية احد الذين دعوا لهذا الاجتماع “ان ناشطون وناشطات من عدة مدن وقرى ومخيمات وخلفيات وخبرات جعلوا هذا الإجتماع ناجحا وهي خطوة أخرى تنضم إلى المسيرة نحو الحرية والعدالة، وقد تم مراجعة ألإنجازات والتطورات التي تمت سابقا بما فيها كتابات وأوراق وعدة مجموعات عمل على أرض الواقع ومؤتمرات خارج وداخل فلسطين. وتم عرض إنجازات أخرى مثلا من قبل الزملاء المضادين للصهيونية في مناطق 1948. كما تم عرض مشروع مؤتمر دولي ربما سيعقد بعد عام يضم كل القوى العاملة لتحقيق برنامج الدولة الواحدة.
وجرى خلال الاجتماع المشاركة في اللجان التي تم اقتراحها في مؤتمر مماثل لنشطاء عقد في مدينة ميونخ ومنها اللجنة القانونية , ولجنة النشاطات, ولجنة التوثيق والاتصالات, ولجنة التواصل, واللجنة الشبابية ,و اللجنة المالية
كما جرى الاعلان عن تشكيل لجان أخرى: واحدة لوضع نظام داخلي لعمل اللجان والمجموعات بمثابة (آلية التنسيق) وأخرى لبحث آليات العمل السياسي والاطر السياسية وكذلك العمل على تأسيس موقع ألكتروني رئيسي للتفاعل واستبدال الأخبار والتجارب والوثائق والآراء، والاهتمام بتقوية العمل الشبابي وأن يكون للشباب والشابات أدوار قيادية وطلائعية في هذه الحركة وكذلك تقوية برامج التوعية والإعلام المتعلقة بالدولة الديمقراطية الواحدة في كل مناطق فلسطين التاريخية والخارج.
واعلن خلال المؤتمر عن تشكيل لجنة متابعة مؤقتة للتواصل والدعوة لاقامة اجتماعات مشابهة في مختلف المخيمات والقرى والمدن ألأخرى، وتشكلت اللجنة من غسان عليان, وعوني المشني, وراضي الجراعي, وأحمد طقاطقة, وعلي جوهر, ومازن قمصية, وباراك كوهن, ورنن راز, وتمار عفية

انشر المقال على: