الأحد 19-05-2024

اجتماع الرئيس بالتنفيذية... تشكيل لجنة من ممثلي الفصائل والتأكيد على الثوابت

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

اجتماع الرئيس بالتنفيذية... تشكيل لجنة من ممثلي الفصائل والتأكيد على الثوابت

بيت لحم -بعد اجتماع الرئيس محمود عباس مع قيادة منظمة التحرير طوال ساعتين تم تشكيل لجنة من ممثلي الفصائل لمتابعة النقاش حول اقتراح كيري.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لـ"روسيا اليوم" إن النقاش كان في اجتماع قيادة منظمة التحرير موضوعيا محذرا من العودة إلى أية مفاوضات دون صدور موقف واضح من المطالب الفلسطينية، وذلك من أجل إنجاح هذه المفاوضات.
وأضاف أبو يوسف أنه جرى الحديث حول وجود تفاهمات بين الرئيس محمود عباس والوزير جون كيري في عمان حول حدود الدولة الفلسطينية وإقامتها على حدود 67.كما تناول الحديث حق الشعب الفلسطيني في الوصول إلى الأمم المتحدة وتمثيل فلسطين في الوكالات المنبثقة عنها. وتابع أبو يوسف أن الاجتماع تطرق أيضا لموضوع الأسرى حيث هناك استعداد لإطلاق 250 أسيرا من السجون الإسرائيلية.
ونقل عضو اللجنة التنفيذية تأكيد الاجتماع بأن أي استئناف للمفاوضات يتطلب حديثا حول الاستعمار الاستيطاني، ما ترفض حكومة إسرائيل حتى الآن وقفه، في الوقت الذي تتحدث فيه الولايات المتحدة عن إمكانية استمراره في إطار حدود الدولة والاعتراف بها.
وقال أبو يوسف إنه لا يعتقد أن المفاوضات بهذه الشروط ستكون مقبولة للشعب الفلسطيني الذي حدد موقفه بشكل واضح. من جهة أخرى صرح النائب المستقل مصطفى البرغوثي لوكالة فرانس بريس أن معظم الفصائل الفلسطينية رفضت اقتراحات كيري لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل.

انشر المقال على: