السبت 27-04-2024

اتحاد العاملين البرازيليين يندد باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

اتحاد العاملين البرازيليين يندد باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

 

برازيليا - إيمان أبو سيدو

- قدس برس

|ديسمبر 17, 2023 5:10 م

ندد اتحاد العاملين في الخدمة العامة الفيدرالية البرازيلية (Condsef/Fenadsef)، بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مطالبين حكومة بلادهم بالقيام بدورها بالضغط الدولي من أجل وقف المجازر بحق الفلسطينيين.

ورفع الاتحاد خلال مؤتمره السنوي، اليوم الأحد، والذي جاء تحت شعار "تعزيز التنظيم النقابي لاستعادة الحقوق وإعادة بناء الخدمات العامة"، الأعلام الفلسطينية، وعرض فيلم موجزاً عن القضية الفلسطينية وبيان اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين.

كما استضاف الاتحاد في مؤتمره بنسخته "14"، رئيس "المعهد البرازيلي الفلسطيني - ابرسبال"، أحمد شحادة، الذي أكد أهمية الدور النقابي البرازيلي في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومواصلة نضاله، وأن "الحراك النقابي ليس أمراً ثانوياً، بل ضرورياً وهناك حاجة ماسة لاستمراره لدعم الحق الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي".

كما قال شحادة، في كلمته أمام المشاركين، إن "العدوان المتواصل على قطاع غزة ليس مجرد أرقاماً تُعد، ولا ينبغي اعتياد المشاهد الوحشية الواردة من هناك، وواجب علينا جميعاً أن لا يتوقف هذا الحراك، أو يضعف حتى تتوقف آلة الحرب الإسرائيلية الفاشية عند جرائمها".

وشدد شحادة، أنه "لا يمكن إطلاق كلمة إرهابي على المقاومة، وتحديداً حركة (حماس)، فما تقوم به هو حق كفلته الشرائع والمواثيق الدولية"، محذراً "لا ينبغي أن يخاف الناس، أو يرتبكوا عندما يدافعون عن المقاومة، فذلك يُعطي المبرر للاحتلال للاستمرار في جرائمه".

وفي تصريحات لـ"قدس برس"، تحدث رئيس "ابرسبال"، عن أهمية المشاركة في المؤتمر، موضحاً أن "المشاركة غاية في الأهمية وهي فرصة لنا لنفند مزاعم الاحتلال وزيف ادعاءاته المتواصلة بحق المقاومة الفلسطينية".

وأكد شحادة، أن "الدفاع عن عملية المقاومة في السابع من أكتوبر (طوفان الأقصى)، هو واجب لا ريب فيه، فما قامت به المقاومة كان عملاً بطولياً، وقد أُجبرت عليه، وإلا هل تبقى صامتة أمام استمرار حصار الاحتلال المتواصل لقطاع غزة منذ 17 عاماً".

واعتبر شحادة، أن "الموقف الرسمي البرازيلي، متصاعد وخاصة عندما وصف الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ما يقوم به الاحتلال في غزة بـ (الإرهاب)". مطالباً "الحكومة البرازيلية بضرورة "قطع العلاقات وطرد سفير الاحتلال من البرازيل".

وبين شحادة، أن "الأيام القادمة ستشهد جولات على الولايات والجامعات البرازيلية لنقل روايتنا وخطابنا وحقيقة ما يدور في قطاع غزة، فالاحتلال وأتباعه ما زالوا يكررون روايتهم الكاذبة، وما زال البعض يصدق".

وكان الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قد انتقد في الأول من كانون الأول/ديسمبر، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، معتبراً أنه ليس لديه "حساسية" لوقف الحرب على غزة، وأن هناك لا مبالاة تجاه "الإبادة الجماعية" في غزة، على الرغم من تأثير الولايات المتحدة الأمريكية على "تل أبيب".

ويُشار إلى أن "المعهد البرازيلي الفلسطيني - ابرسبال"، مؤسسة برازيلية مستقلة، تأسست في مدينة "ساو باولو" البرازيلية عام 2017.

 

انشر المقال على: