الأحد 19-05-2024

ابن القدس ومخترع ساعة مكة "الشوك" يحضّر لباخرة سلام رياضية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

ابن القدس ومخترع ساعة مكة "الشوك" يحضّر لباخرة سلام رياضية

قال ياسين الشوك ابن مدينة القدس ومخترع ساعة مكة الإسلامية أنه يجري التحضير حاليا لباخرة السلام الرياضية والتي سوف تجوب ثلاثة موانئ أوروبية وتحط الرحال بميناء حلق الواد التونسي, وذلك تحت رعاية منظمة أونيتاج (unitag) التي يرأس مجلس إدارتها حاليا بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية.
وقال الشوك على هامش زيارته لتونس للتحضير لباخرة السلام أنه قد أدرج ميناء حلق الوادي بتونس كي ترسو الباخرة لمدة يوم تكريما ووفاء لتونس التي احتضنت القيادة الفلسطينية والرئيس الراحل ياسر عرفات بعد الغزو الصهيوني للبنان عام 1982, حيث عاشوا هنا مع إخوانهم التونسيين لمدة 12 عاما عادوا بعدها لفلسطين وما زال العديد منهم يعيش فيها.
واستطرد الشوك أن باخرة السلام التي ستنطلق العام القادم 2014 سيكون على متنها عدد كبير من رجال الأعمال, وعدد من لاعبي كرة القدم والرياضيين المشهورين جدا, حيث سيقومون بمباراة واحدة مع فريق لكرة القدم الأول بالبلد الذي سيحلون به (من هؤلاء اللاعبين: دينو زوف, مالديني, كانوتيه ورود خوليت، وباولو روسي, وروماريو, وروبرتو كارلوس، وماتيوس وغيرهم).
وتابع: إن الجولة ستشمل كلا من أسبانيا وإيطاليا وفرنسا, ثم تونس التي أختارها لأننا كفلسطينيين نعتبر تونس بلدنا, ولنثبت للعالم عكس ما تروجه بعض وسائل الاعلام عن انتشار الفوضى فيه, وأن تونس بلد السلام والحب والحضن الدافئ.
3000 راكب على متن السفينة, منهم 75 رياضيا, والباقي رجال أعمال وإعلاميون يمثلون 179 محطة تلفزيونية, مما يؤكد أهمية الحدث التي سينطلق بعد مونديال البرازيل, وسيكون الاختيار عبر استفتاء تتم المشاركة به عبر الارساليات القصيرة لاختيار متفوقين سيتم تكريمهم، كما قال الشوك.
ويضيف الشوك وهو من مواليد القدس ومقيم بسويسرا, ومخترع ساعة مكة الإسلامية التي تدور عقاربها عكس الساعات المعهودة, إن هذا الاختراع هو موجود منذ 400 سنة وهي فكرة لتونسي من أهالي مدينة تستور, حيث تهشمت تلك الساعة عند محاولة أحدهم صيانتها, وهذه الساعة ستدخل السوق قريبا جدا.
واختتم الشوك: إنه سيخصص جزءا من ريع الباخرة لدعم الرياضة الفلسطينية.

انشر المقال على: