الأحد 28-04-2024

إعلام العدو: هجوم إلكتروني صيني استهدف عشرات المواقع "الإسرائيلية"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

إعلام العدو: هجوم إلكتروني صيني استهدف عشرات المواقع "الإسرائيلية"

الثلاثاء 10 اغسطس 2021

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بأنّ الصين شنّت هجومًا إلكترونيًا (سايبر) على عشرات المواقع "الإسرائيلية"، بما في ذلك مواقع حكومية وشركات ملاحة وسفن، واتصالات ومؤسسات أمنية وأكاديمية، وشركات تكنولوجيا معلومات.

وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أنّ عشرات المواقع الإلكترونية التابعة لشركات حكومية "إسرائيلية" وشركات من القطاع الخاص أيضا إلى هجمات سيبرانية نفذتها الصين، ويرجح أن الهجمات نفذت منذ العام 2019 وتواصلت لعامين، وهدفت قرصنة البيانات والحصول على المعلومات عن الهيئات والشركات "الإسرائيلية".

وأضافت أنّ تفاصيل الهجوم السيبراني الصيني جرى الكشف عنها من خلال إعلان الشركة العالمية "FireEye"، وهي إحدى أكبر شركات الأمن السيبراني في العالم، حيث قامت الشركة وعلى مدار عامين بالتحقيق بالهجمات السيبرانية المنسوبة إلى الصين، مؤكدة في تقريرها أن الحديث يدور عن أوسع وأكبر هجمات سيبرانية تم رصدها وتوثيقها ضد مواقع وأهداف في "إسرائيل".

وبحسب تقرير الشركة العالمية "FireEye"، فإن الهجمات السيبرانية الصينية استهدفت شركات الملاحة البحرية والسفن "الإسرائيلية"، وشركات هايتك واتصالات ومؤسسات أمنية وأكاديمية، وشركات تكنولوجيا المعلومات التي تعتبر من أبرز الأهداف لقراصنة السايبر، كونه في حال اختراقها يمكن الوصول إلى شركات أخرى.

وذكرت "FireEye" أن الهجمات السيبرانية الصينية هدفت إلى سرقة المعلومات والحصول على أسرار تجارية، وتركزت الهجمات على اختراق البريد الإلكتروني وسرقة وثائق ومستندات سرية، حيث تم سرقة اسم المستخدم وكلمات السر بغية مهاجمة واستهداف هذه المؤسسات لاحقا أو من أجل الوصول عبر اختراق هذه المؤسسات لخدمات أخرى.

انشر المقال على: