الاثنين 20-05-2024

إعادة انتخاب الدجاني رئيساً لمجلس إدارة شركة كهرباء القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

إعادة انتخاب الدجاني رئيساً لمجلس إدارة شركة كهرباء القدس

انتخبت الهيئة العامة لشركة كهرباء محافظة القدس مجلس إدارة جديد بالتزكية بعد نيله ثقة المساهمين، كما أبرأت الهيئة العامة ذمة المجلس السابق بعد مناقشة واعتماد التقريرين المالي والاداري للسنة المنتهية للعام 2012، ووافقت على توزيع 5% مستحقات من قيمة السهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة العامة اليوم الخميس في قاعة المؤتمرات في فندق انتركونتننتال بأريحا بحضور محافظ القدس ا عدنان الحسيني ومحافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ورئيس مجلس ادارة شركة الكهرباء يوسف الدجاني والمدير العام المهندس هشام العمري والمستشار القانوني للشركة المحامي علي السفاريني واعضاء مجلس ادارة الشركة والهيئة العامة.

وانتخبت الهيئة العامة بالتزكية مجلس ادارة جديدة مكون من يوسف الدجاني رئيساً لمجلس الادارة وعضوية كل من سامر الكالوتي، ايوب رباح، الدكتور نبيل نصار، عزمي اجحا، فؤاد الدقاق، عبدالستار بركات، حنا عكرة، عزام اسماعيل.

وفي كلمته، شدد محافظ القدس عدنان الحسيني على ضرورة الالتفاف حول هذا الصرح الوطني حتى يواصل عطائه في خدمة الفلسطينيين، مشيراً الى ان شركة كهرباء القدس وبالرغم من المعوقات والعراقيل "الاسرائيلية" من جهة وما توجهه من سرقات وتعديات استطاعت أن تبدع على مختلف المستويات البشرية والفنية وتتخطى كل المعوقات لتقديم خدمة الكهرباء الحيوية.

واستهل يوسف الدجاني رئيس مجلس الادارة الجلسة بالترحيب بأعضاء مجلس الإدارة وعموم مساهمي الشركة والضيوف، مستعرضاً الاستراتيجية العامة للشركة والشركات المنبثقة عنها، قائلاً"لقد استطاعت شركة كهرباء محافظة القدس ضمن استراتيجيتها أن تحقق العديد من الإنجازات على الرغم من الضغوطات والتحديات الكبيرة التي جابهتها الشركة خلال الفترة الماضية، فهذه الإنجازات أدخلت الشركة مرحلة جديدة من مراحل التطور التكنولوجي".

وأشار الدجاني إلى أن كهرباء القدس تمسكت برؤيتها الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة الحالي نصب عينيه تمهيداً للمرحلة القادمة، تلك الرؤية التي بدأ مجلس الإدارة وإدارة الشركة تطبيق مراحلها الأولى، من حيث الاعتماد على العنصر البشري الذي تعتبره الشركة كنزها الحقيقي، وكذلك نقل الشركة إلى مسار الطاقة البديلة والطاقة الصديقة للبيئة من خلال استغلال الطاقة الشمسية التي قطعنا شوطاً كبيراً للاستفادة منها وأصبحنا مرجعاً محلياً ودولياً في هذا المجال. معتبراً أن مواصلة تقدم الشركة ما كان ليتأتى لولا ثقة المساهمين والمستثمرين، ولولا التزام كوادر الشركة والشركات المنبثقة عنها والطواقم الفنية والهندسية بتنفيذ الخطط والاستراتيجيات ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية".

من جهته، استعرض المهندس هشام العمري مدير عام كهرباء القدس أهم الانجازات التي حققتها الشركة خلال الفترة الماضية وأهم المحطات والتحديات التي مرت بها. مؤكداً أن الشركة ستواصل التزامها للنهوض بالشركة واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتقديم خدمة مميزة للمشتركين بكفاءة عالية ومواجهة كافة التحديات.

وأوضح العمري أن الشركة تعمل على مدار الساعة لتوفير أفضل الخدمات لمشتركيها من حيث زيادة كفاءة الطاقة، وتحسين جودة التيار الكهربائي، ليستفيد المستهلك من أفضل الحلول التكنولوجية الأكثر تطوراً في مجال الطاقة. مشيراً إلى أن عدد المشتركين وصل مع نهاية عام 2012 الى 224,231 مشترك مقارنة مع 214,533 مشترك للعام 2011 أي بزيادة قدرها 4.3%، بينما وصل الحمل الأقصى 405.5 مقارنة مع عام 2011 حيث وصل إلى 350.48 ميجاواط، أي بزيادة قدرها 13%. وفي المقابل فقد بلغت نسبة الزيادة في الوحدات المباعة لتصل إلى 1942.3مليون مليون كيلوواط ساعة أي بنسبة زيادة 7.6% عن عام 2011. مضيفاً أن الشركة قامت بتركيب 9698 خدمة جديدة للمشتركين، ولمواكبة هذه الزيادة قامت الشركة ببناء 41كم من شبكة الضغط العالي الهوائية و 57كم من شبكات الضغط العالي الأرضية، إضافة إلى استبدال وبناء شبكات توزيع جديدة بطول 236كم.

وأشار العمري أنه وفي ظل استمرار تصاعد سياسة عدم دفع الفواتير فقد هددت الشركة "الاسرائيلية" مرات عدة شركتنا إما بقطع التيار الكهربائي وعدم إضافة نقاط ربط جديدة والبدء بإجراءات قانونية، وهذا زاد من الضغط على العاملين في الشركة، ما دفع الشركة إلى زيادة عدد الدعاوي التي رفعتها الشركة ضد أصحاب المديونية، والتي أدت إلى نتائج ملموسة وإن كانت تأخذ وقتاً حتى يتم البت في القضايا المرفوعة في المحاكم، حيث بلغ عدد القضايا التي رفعتها الشركة ضد المخالفين حوالي 2000 قضية سواء ديون أو شيكات مرتجعة أو نتيجة لسرقة التيار الكهربائي.

بدوره قال مدير مجلس الادارة وشؤون المساهمين خليل حامد ان الهيئة العامة وافقت على توزيع 5% مستحقات من قيمة الاسهم البالغ عددهم ثلاثون مليون سهم ( قيمة السهم دينار اردني ) على المساهمين البالغ عددهم ثلاثة آلاف مساهم بعد اقتطاع الاسهم المسجلة باسم شركة كهرباء القدس والبالغة 1029787 سهماً .

انشر المقال على: