الأحد 19-05-2024

إطلاق مشروع شراكة بين متحف التراث الفلسطيني وجمعية امريكية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

إطلاق مشروع شراكة بين متحف التراث الفلسطيني وجمعية امريكية

أعلن القنصل الامريكي العام في القدس "مايكل راتني" عن إطلاق مشروع الشراكة بين متحف التراث الفلسطيني في القدس وجمعية "مينيسوتا" التاريخية والممول من قبل برنامج "تشبيك المتاحف" وذلك خلال حفل استقبال في ساحة المتحف داخل مجمع مباني مؤسسة دار الطفل العربي وسط القدس المحتلة.
ويسمى المشروع "مذكرات تصميم عالمية" ويرتكز على انشاء فرص لتواصل فتيات الفلسطينيات وامريكيات في سن المراهقة من خلال دراسة الازياء والتاريخ والثقافة المتبادلة بين الشعبين بشكل عام.
وجاء في بيان للقنصلية الامريكية أنه تم اختيار متحف التراث الفلسطيني للاستفادة من منحة مميزة لبرنامج "تشبيك المتاحف" أما الهدف الرئيس لبرنامج التشبيك العالمي فهو تشجيع وتطوير مجالات التعاون والعمل المشترك بين المجتمعات المحلية في الولايات المتحدة وبقية دول العالم من خلال برامج متحفية خلاقة تعمل على تحسين مستوى المعرفة حول الثقافات في مختلف البلدان.
أما بالنسبة للمشروع، "مذكرات تصميم عالمية" فقد تم تطوير فكرته بين المتحفين الفلسطيني والأمريكي حيث سيعمل المشروع من خلال نشاطاته المختلفة على الاستفادة من عالم الازياء وتاريخها والثقافات التي تمثلها لتفعيل التواصل بين الفتيات الفلسطينيات والأمريكيات.
هذا وسيتم الاستعانة بمختصين في مجالات الازياء والتاريخ لمساعدة هؤلاء الفتيات في كلا البلدين من خلال التواصل الدائم عبر شبكات الاتصال المرئية والمحاضرات على التعرف عن كثب على بعضهم البعض وعلى عاداتهم الاجتماعية وأنماط التفكير الخاص بكل منهم.
ستقوم المشاركات بإعداد تصاميم وتنفيذ هذه التصاميم لملابس تتلاءم مع شخصياتهن مع الدمج المميز للتصاميم الخاصة بالملابس الشعبية التقليدية في كل بلد والموجودة في كلا المتحفين الامريكي والفلسطيني. وفي ختام المشروع ستقدم الفتيات الفلسطينيات عرضا لمنتجاتهن في مدينة مينوسوتا مع عرض خاص للفتيات الامريكيات في القدس وذلك في شهر ايار 2014.

انشر المقال على: