الجمعة 26-04-2024

إصدار ديوان جديد للشاعرة المقدسية رانيا حاتم

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

إصدار ديوان جديد للشاعرة المقدسية رانيا حاتم

أطلقت الشاعرة المقدسية رانا حاتم، مساء السبت، ديوان شعرها الجديد بعنوان "طلاق الياسمين" بحضور عدد من الأدباء والشعراء الفلسطينيين وعشرات المقدسيين، وذلك في مبنى متحف دار الطفل وسط القدس المحتلة.
وذكرت الشاعرة المقدسية رانيا حاتم إن ديوانها الجديد يحتوي على 160 قصيدة متنوعة بين القصائد الوطنية والغزلية والحب بأنواعه سواء حب الأم لأطفالها أو العكس، مبينة أن إعداد الديوان قد استغرق ثلاث سنوات.
وقالت: أحببت في هذا الديوان أن أستعرض ما تعرضت إليه خلال مسيرة حياتي من مآس وفقدان وفراق، كما واستعرضت ما تتعرض له مدينة القدس من احتلال وانتهاكات" وأضافت "أنها أرادت من قصائدها إيصال رسالة للجميع المستضعفين أنهم يمكنهم القيام والوقوف على أقدامهم من جديد لأن الأمل دائما موجود".
الأديب الفلسطيني علي الجريري أكد إن الشاعرة المقدسية رانيا حاتم نوعت في قصائدها بين العمودية والحر والمنثور، مبينا أنها سارت في بعض القصائد على درب الشاعر أحمد شوقي خصوصا في شعر التفعيلة.
وأضاف أن الشاعرة حاتم تقوم من خلال قصائدها بالحفاظ على تاريخ بعض الأماكن في مدينة القدس من التهويد بحيث تحافظ على ذاكرة الأماكن بأحداثها، فبرعت في الوصف ووظفته بشكل جيد في ديوانها "طلاق الياسمين".

انشر المقال على: