الأحد 19-05-2024

إسقاط طائرة "إسرائيلية" مسيّرة جنوب لبنان

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

إسقاط طائرة "إسرائيلية" مسيّرة جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

ذكرت قناة الميادين أن طائرة "إسرائيلية" مسيّرة (دون طيار)، أسقطت، اليوم الخميس، قرب بلدة النبطية بجنوب لبنان؛ دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر حريقا في بلدة حبوش بمنطقة النبطية جنوب لبنان، في موقع سقوط الطائرة الإسرائيلية المسيرة.

وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء بـ"سماع دوي انفجار في منطقة النبطية قرابة الثانية والدقيقة العاشرة من بعد ظهر اليوم، ولم تعرف أسبابه".

وأشارت إلى أن "الدوي تزامن مع تحليق مكثف لطائرة تجسس إسرائيلية فوق مناطق، الدوير، تول، جبشيت، حاروف، زبدين والنبطية".

وقال موقع "إنتل سكاي" المتخصص بمراقبة حركة الطائرات: إن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط جسم غير معروف بصاروخ أطلق من منطقة جبل صافي.

ونفى جيش الاحتلال، في بيان للناطق باسمه أفيخاي أدرعي، إسقاط أي طائرة لقواته في سماء لبنان اليوم.

وقال أدرعي: إنه "تم رصد إطلاق نيران مضادة للطيران فوق منطقة لبنان باتجاه طائرة إسرائيلية بدون طيار"، زاعمًا أن "الطائرة لم تصب، والاستهداف تم عبر صاروخ أرض جو".

واتهمت وسائل إعلام ومصادر عبرية، حزب الله اللبناني أنه يقف خلف إطلاق الصاروخ المضاد للطيران، صوب طائرة من طراز UAV في الجنوب اللبناني.

ويوم 23 أكتوبر الجاري، أقرّ جيش الاحتلال بتحطم طائرة إسرائيلية مسيرة له، في جنوب لبنان "كانت في مهمة لحماية الحدود الشمالية لإسرائيل"، حسب زعمه.

ووفقًا لوسائل إعلام لبنانية؛ فإن إسقاط المسيّرة الإسرائيلية، يأتي بعد تهديدات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بإسقاط أي طائرة مسيرة تعبر الحدود، قائلًا: إن "المجال الجوي اللبناني ليس مفتوحا للطائرات الإسرائيلية بلا طيار".

انشر المقال على: