الجمعة 17-05-2024

أوغلي زار القدس المحتلة وأدى الصلاة في المسجد الاقصى

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

أوغلي زار القدس المحتلة وأدى الصلاة في المسجد الاقصى

قال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي إن زيارة فلسطين والقدس تؤكد على الدعم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني، وعلى قدسية المدينة لكل المسلمين، داعياً العرب والمسلمين لزيارة القدس من باب الواجب الديني وللحفاظ على هويتها الإسلامية.

جاء ذلك خلال زيارة أوغلي، امس، لمدينة القدس المحتلة، حيث أدى الصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، كما تفقد عدة مؤسسات فيها واطلع على أوضاع المدينة على أرض الواقع.

واستهل أوغلي زيارته بالتعرف على أداء مؤسسة دار الطفل العربي للأيتام، وعلى أقسامها، كما قدم الدعم المالي لها تقديرا لرسالتها السامية، حيث كان في استقباله هناك مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله محمود الهباش.

وقال أوغلي، في تصريحات صحفية: "نحن نصر على زيارة القدس للتأكيد على تعزيز صمود المقدسيين ليعيشوا آمنين بديارهم، خاصة في ظل الظروف الواقعة عليهم بفعل ممارسات الاحتلال (الإسرائيلي)، ونجدد الدعوة دائما للمسلمين لزيارة القدس والمقدسات، فكل مسلم من المليار ونصف المليار مسلم عليه أن يشعر أن جزءا من هذه المباني ملك له".

وشدد على التعاون والدعم لفلسطين في قطاعات الصحة والإسكان والتعليم، والحرص على تمويل مشاريع تنموية والسعي لجلب تمويل من مؤسسات لضمان استمرارية هذه المشاريع ونجاحها.

وأشار إلى أنه تعرف على أوضاع وظروف المؤسسات المقدسية، ومنها مؤسسة دار الطفل العربي للأيتام التي قدم لها مساعدة مالية ويجري العمل على تأمين مساعدة ثابتة لها، إضافة إلى زيارة مستشفى المقاصد والتعرف على أقسامه وعمله وأهميته كصرح طبي ووطني صامد.

من جانبه، وصف الهباش زيارة أوغلي لفلسطين بالحدث الهام، ودعا إلى التحرك من أجل إنصاف المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس وحمايتها من الاستباحة، خاصة ما يتعرض المسجد الأقصى من انتهاك متواصل لحرمته، محذرا من نتائج استمرار هذا الانتهاك الذي يترافق مع انتهاكات الاحتلال اليومية بحق المواطنين في الأرض الفلسطينية كافة.

بدوره، قال الحسيني إنه يجب تشجيع مثل هذه الزيارات الداعمة لفلسطين التي تنطوي على إطلاع الضيوف على ما يحدث على أرض الواقع من ظلم أثقل كاهل المواطنين بمدينة القدس وفلسطين، مؤكدا أن هذه الزيارات تعزز أواصر العلاقات وتعرّف العالم على ما يجري من خروقات تجاه فلسطين وعاصمتها الأبدية القدس المحتلة

انشر المقال على: