الخميس 09-05-2024

أسير مقدسي يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلال

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

أسير مقدسي يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلال
القدس 26-5-2013
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير المقدسي "جمال أحمد إبراهيم أبو جمل" (38 عامًا)، من سكان حي جبل المكبر بالقدس المحتلة، أنهى عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه العشرين على التوالي، ويقبع حاليا في سجن جلبوع.
وأشار الباحث رياض الأشقر المدير الإعلامي للمركز, أن الأسير أبو جمل اعتقل بتاريخ (24-5-1994)، وصدر بحقه حكم بالسجن 22 عامًا، بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, وقيامه بطعن جندي في القدس المحتلة، وتنقل الأسير بين سجون عسقلان، هداريم، نفحة وجلبوع، وتعرض للعزل الانفرادي عدة مرات، كان أطولها في عزل جلبوع، حيث استمر عزله 3 أشهر متواصلة، كما حرم من الزيارات العائلية.
وتعرض منزل عائلته رغم أسره, للمداهمة عدة مرات، كما تم استدعاء أشقائه للتحقيق في مقر المسكوبية.
وقال الأشقر, إن والدة الأسير أبو جمل طاعنة في السن، وتعاني من عدة أمراض، ولا تستطيع تحمل مشاق زيارته في السجون، لذلك حرمت من زيارته لأكثر من 5 سنوات متتالية، بالتزامن مع رفض الاحتلال السماح لها بزيارة خاصة، الى أن وافق الاحتلال على تلك الزيارة في عام 2010، حيث حضرت والدته في سيارة إسعاف لزيارته، وكان الاحتلال قد رفض السماح للأسير في عام 2009 بالاتصال تلفونيا بعائلته لتعزيتها بوفاة والده.
وبين الأشقر أن هناك ثمانية أسرى في مدينة القدس ضمن قائمة قدامى الأسرى، التى يبلغ عددها 104 أسرى، بينهم خمسة أسرى أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً في السجون وهم عمداء الأسرى.

انشر المقال على: