الجمعة 03-05-2024

أحرار: القانون 186 استهداف حقيقي للأسرى المحرري

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

أحرار: القانون 186 استهداف حقيقي للأسرى المحرري

الضفة الغربية_استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان القانون الصهيوني الذي يسمح بموجبه إعادة محاكمة من أفرج عنهم في صفقة الوفاء للأحرار وإعادة الأحكام السابقة لهم وفق قانون أطلق عليه قانون 186 .
وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن الكيان الصهيوني وبعد النجاح الذي حققته المقاومة في إطلاق سراح أسرى من ذوي الأحكام العالية تريد أن تفرغ هذا الإنجاز من محتواه والانتقام ممن تم الإفراج عنهم من خلال قانون عسكري .
وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والدولية بضرورة العمل على محاربة هذا القانون المخالف للمنطق والذي يعرض الأسرى المحررين لخطر حقيقي إزاء أي مخالفة قد ترتكب، موضحًا أن القانون ذو طبيعة عسكرية وهدفه إعادة اعتقال الأسرى مرة أخرى.
وذكر المركز الحقوقي أحرار أن حماس والمصريين مطالبون بموقف واضح يتمثل في كشف تفاصيل الاتفاق للعلن ، وعدم السماح بمساس هيبة مصر والمقاومة من خلال القانون الجديد .
وقال فؤاد الخفش إن 14 أسيراً أعيد اعتقالهم بعد الصفقة أبرزهم أيمن الشراونة وسامر العيساوي وإبراهيم الحجلة وإياد أبو فنون وأيمن أبو داود من الصفقة الأولى، والبقية من المفرج عنهم بالصفقة الثانية ومن بينهم منى قعدان وفتى دون ال 18 من عمره .

انشر المقال على: