الجمعة 19-04-2024

آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين الرجبي والشلودي في الخليل

موقع الضفة الفلسطينية

آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين الرجبي والشلودي في الخليل

شيّع آلاف الفلسطينيين، اليوم السبت، جثماني الشهيدين حاتم الشلودي (25 عاماً)، والطفل محمد الرجبي (15 عاماً)، واللذين ارتقيا في 16-/17/ أيلول سبتمبر من العام الماضي بعد احتجاز لدى الاحتلال استمر أكثر من ثلاثة أشهر.
ونُقلت الجثامين من المشفى الأهلي في المدينة، إلى منزلي الشهيدين كي يتمكن ذووهما من وداعهما، وبعد ذلك توجهت الجماهير الحاشدة إلى مسجد أبو عيشة في منطقة جامعة بولتكنيك فلسطين في وادي الهرية حيث صلّي على الشهيدين.
وفور الصلاة انطلق الموكب نحو مقبرة الشهداء، يتقدمه قيادات وطنية وإسلامية ورؤساء المؤسسات والهيئات الأهلية وذوو الشهداء، ورفعت الجماهير الغاضبة أعلام فلسطين وأعلام ورايات الفصائل الفلسطينية وسط هتافات "بالروح بالدم نفديك يا شهيد .. يا شهيد ارتاح ارتاح واحنا نواصل الكفاح"، وقد دفن الجثمانان بجوار عشرات الشهداء من مدينة الخليل.
وكان الشهيد الطفل محمد الرجبي قد استشهد في 16 أيلول الفائت بعد إطلاق النار عليه من الاحتلال في منطقة تل الرميدة بالخليل بدعوى محاولته تنفيذ عملية ضد الجنود هناك، حيث ترك ينزف حينها لساعات حتى استشهد، فيما استشهد الشهيد الشلودي في نفس المكان في اليوم الثاني، 17 أيلول، أيضا بدعوى محاولته تنفيذ عملية، وقد احتجز الاحتلال جثمانيهما منذ ذلك اليوم.

انشر المقال على: