الخميس 18-04-2024

هل زار "محمّد بن سلمان" كيان الاحتلال ؟

موقع الضفة الفلسطينية

هل زار "محمّد بن سلمان" كيان الاحتلال ؟

قالت وسائل إعلام صهيونية إنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زار الكيان، الأسبوع الماضي، سرًا. وهو ما تطابق مع ما نشرته صحفيّتان "إسرائيليّتان"، بعد أيامٍ على كشْف مصادر صهيونية أخرى، الجمعة، عن زيارة أمير سعودي من القصر الملكي دولة الاحتلال، مؤخرًا، دون ذكر اسمه.
وفيما ورد في اعقاب هذا النّبأ، رأى مراقبون أنّ الزيارة إن تمّت بالفعل، فهي بمثابة خطوة لتطبيع العلاقات بين البلدين، فيما رأى آخرون أنّها استكمالًا لمسلسل العلاقات السرية بين المملكة السعودية وكيان الاحتلال، وهي علاقات باتت تتكشّف ملامحها بين الحين والآخر، عبر الإعلام، دون تأكيد أو نفي من أيٍ من الطرفين.
كما لم يصدر أي نفي رسمي من المملكة لنبأ زيارة بن سلمان.
وكان موقع "هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية"، نشر نهاية الأسبوع الماضي، خبر زيارة أمير من البلاط الملكي السعودي "إسرائيل" سرّاً، خلال الأيام الأخيرة وبحثه مع مسؤولين صهاينة كبار فكرة "دفع السلام الإقليمي إلى الأمام". مُشيرًا -أي الموقع الصهيوني- إلى أنّ "هناك اتجاه واضح لتدشين مرحلة جديدة من العلاقات الجيّدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية ومن بينها السعودية"، مُستشهدًا بزيارة رئيس المخابرات السعودية السابق أنور عشقي لكيان الاحتلال قبل حوالي عام

انشر المقال على: