الجمعة 29-03-2024

معلومات خطيرة حول تسريب العقار الفلسطيني جنوب الأقصى للمستوطنين

موقع الضفة الفلسطينية

معلومات خطيرة حول تسريب العقار الفلسطيني جنوب الأقصى للمستوطنين

كشف مركز معلومات وادي حلوة عن معلومات خطيرة حول تسريب العقار الفلسطيني يوم أمس في حي وادي حلوة ببلدة سلوان وهو الأقرب الى الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك الى جمعية العاد الاستيطانية المتطرفة.
وأوضح المركز أن بناية سكنية في الحي سُربت فجر الجمعة لجمعية العاد الاستيطانية، مؤلفة من طابقين مساحتها الإجمالية 160 متراً مربعاً.
وأضاف المركز أن العقار انتقلت ملكيته خلال السنوات الماضية بين عائلات (أبو ارميلة، ومسودة، والرجبي، والجعبري)، وسكنته عدة عائلات أخرى "بعقد أجار واستئجار" خلال السبع سنوات الماضية، ويوم أول من أمس غيّرت إحدى السيدات أقفال المنزل.
ونقل المركز عن عائلة الرجبي أن "حسام رضوان الرجبي" اشترى المنزل في حي وادي حلوة قبل 7 سنوات، وعاش فيه مع أسرته عدة سنوات، ونهاية تموز 2015 باعه لـ "مهران الجعبري"، وأبرزت عائلة الرجبي ورقة حصلت عليها من محافظة القدس عن طريق "مهران محمد الجعبري"، بعنوان " إذن شراء- للمواطن مهران محمد يونس الجعبري"... تفيد بعدم وجود أي مانع من قبل محافظة القدس لمنح "مهران الجعبري من سكان مخيم شعفاط- القدس" اذن شراء قطعة أرض رقم (34-1) حوض (30124) سلوان- وادي حلوة، من البائع حسام رضوان الرجبي.
وأضافت عائلة الرجبي أن مهران الجعبري سلم حسام رضوان الرجبي الورقة الصادرة عن المحافظة –حسب ما أخبره الجعبري بذلك-، وبعد حوالي أسبوعين، تمت عملية البيع والشراء بين الرجبي والجعبري بتاريخ 27-7-2015، وتم تسليم العقار للجعبري.
ولفت المركز الى أن هذه البؤرة الاستيطانية تعتبر الأولى في "حوش الفاخوري" بحي وادي حلوة، علماً أن سلطات الاحتلال استبقت ذلك بتركيب كاميرات مراقبة على مدخل الحي بصورة مفاجئة يوم الأربعاء الفائت!.

انشر المقال على: