الثلاثاء 23-04-2024

مستوطنون يعتدون على منزل جنوب الاقصى بهدف وضع اليد عليه

موقع الضفة الفلسطينية

مستوطنون يعتدون على منزل جنوب الاقصى بهدف وضع اليد عليه

تعرض منزل مواطن فلسطيني جنوب المسجد الأقصى يوم أمس لاعتداءٍ من عصابات المستوطنين اليهودية، في محاولة للضغط عليه ومن ثم وضع اليد على المنزل.
وأفاد مركز معلومات وادي حلوة-سلوان بأن مستوطنين حاولوا ليلة أمس اقتحام منزل المقدسي محمد محيسن، الكائن بالقرب من منطقة العين في بلدة سلوان جنوب الاقصى المبارك، وحطموا أثاث وأواني زراعية ولوحة قرآنية في الساحة الخارجية للمنزل.
ويعيش المواطن محيسن في بناية مؤلفة من ست شقق خمسة منها سربت للمستوطنين عام 2014م، والسادسة تقع في الطابق الأول يعيش فيها مع أسرته المكونة من 7 أفراد، وهناك ضغوطات كثيرة يتعرض لها محيسن منذ التسريب في شهر أكتوبر عام 2014 في محاولة لإجباره على ترك الشقة.
وأوضح محيسن أن المستوطنين يلاحقونه بالتهديد والترغيب لترك الشقة، فتارة يقومون هم أو السماسرة بإغرائه لشراء الشقة مباشرة، أو بالتهديد كالاعتداء الذي جرى اليوم، أو بإلقاء القاذورات على منزله الذي يقع في الطابق الأول من البناية، وتم فصل الماء والكهرباء عنه بعد الاستيلاء على البناية، اضافة الى تحطيم مواسير الصرف الصحي.
وأضاف محيسن أن المستوطنين عرضوا عليه خلال "عيد العرش- المظلة" شهر أكتوبر الماضي بناء معرشات في ساحة منزله مقابل 4000 شيكل، لكنه رفض، كما حاولوا فتح درج من منازلهم الى ساحة منزله وقدم شكوى الى الشرطة.
ويعاني المواطن محيسن وأفراد عائلته من تسرب المياه على شقتهم السكنية من شقة العلوية ولا يعرف مصدرها وسببها، ويرفض المستوطنون تصليح العطل الذي سيؤثر على سقف وجدران المنزل.
وأشار أنه تم تهديده في بداية استيلائهم على البناية وحاصروه بالشارع كما تم تهديده عند الخروج من المنزل، اضافة الى اغراءات مالية لشراء المنزل.

انشر المقال على: