الخميس 25-04-2024

قلقيلية: وقفة تضامنية مع الأسير المريض جهاد أبو هنية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

قلقيلية: وقفة تضامنية مع الأسير المريض جهاد أبو هنية
تاريخ النشر: 27/11/2017
نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وحركة التحرير الوطني- فتح إقليم قلقيلية، وقفة تضامنية مع الأسير المريض جهاد عبد اللطيف أبو هنية الذي يعاني من أوضاع صحية صعبة في السجون الإسرائيلية، وذلك أمام منزل الأسير في بلدة عزون، اليوم الإثنين.

وشارك في الوقفة محافظ محافظة قلقيلية، اللواء رافع رواجبة، أمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية، محمود ولويل، وأعضاء لجنة الإقليم، مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نائل غنام، مدير نادي الأسير، لافي نصورة، ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية، وممثلون عن القوى والفصائل الوطنية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وخلال الوقفة حيا المحافظ الأسرى الصامدون، مثمنا دورهم الطليعي والوطني وتحديهم بإرادتهم لقيود السجان، مؤكدا أن "ما تقوم به إسرائيل من إجراءات قمعية إرهابية منظمة بحق الأسرى الفلسطينيين تتنافى ومبادئ القانون الإنساني الدولي".

ودعا العالم أجمع إلى "الوقوف وقفة جادة مع الأسرى ورفع الظلم عنهم"، مشيرا إلى "واقع الأسرى في سجون الاحتلال وما يتعرضون له من إرهاب وقهر بهدف النيل من إرادتهم وعزيمتهم".

رواجبة أن "شعبنا لن ينهزم ولن يلين وسيحافظ على ثوابته وفي مقدمتها حرية الأسرى، إننا ماضون حتى تحقيق حلم شعبنا بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

يذكر أن الأسير جهاد أبو هنية معتقل منذ العام 2007 ومحكوم بالسجن 16 عاما ويعاني من ظروف صحية صعبة.

انشر المقال على: