الجمعة 29-03-2024

شهيدان وإصابات جراء قصف نفق شرق خانيونس

موقع الضفة الفلسطينية

شهيدان وإصابات جراء قصف نفق شرق خانيونس

استشهد اثنين من المقاومين فيما أصيب 10 آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال، نفقًا للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزّة.
وأعلنت وزارة الصحة في غزّة، عن استشهاد شابين وإصابة 10 آخرين، بينهم اثنان بإصابة حرجة، بعد أن تم انتشالهم من داخل النفق المستهدف، شرق خانيونس.
ونعت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الشهيد أحمد خليل أبو عرمانة (25 عاماً)، والشهيد عمر نصار الفليت (27 عامًا)، حيث استشهدا داخل النفق المستهدف جنوب القطاع.
وكانت طواقم الدفاع المدني وطواقم الاسعاف تعمل على الحفر والبحث عن مجموعة فُقدت داخل النفق، فيما أعلنت سرايا القدس فقدان الاتصال بمجموعة من المقاومين.
وفي سياقٍ متصل، أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" نشر منظومة القبة الحديدية، في مناطق غلاف غزّة تحسبًا لأيّة ردود أو تطوّرات من جانب المقاومة، بعد استهداف النفق.
وذكرت القناة العبرية العاشرة أنّ جيش الاحتلال نشر القبة الحديدية في اسدود وعدة مناطق في الجنوب.
ودمّرت طائرات الاحتلال، ظهر الاثنين، نفقًا للمقاومة الفلسطينية قالت انه يمتد داخل الأراضي المحتلة، قرب موقع "كيسوفيم" العسكري الاحتلالي، شرق خانيونس.

وقال رئيس وزراء الاحتلال أنّ "حماس مسؤولة عن أي محاولة للمساس بالسيادة الاسرائيلية"، مضيفًا "نعمل على تطوير التكنولوجيا للكشف عن الانفاق وكل من يحاول أن يحلق بنا الأذى سنضر به".
من جانبه، قال وزير الحرب "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان، أنّ جيش الاحتلال " أحرز تقدمًا ملحوظًا في مواجهة تهديد الأنفاق".
وقال ليبرمان "لدى الجيش طفرة كبيرة في التكنولوجيا تسمح له بالتعامل مع الأنفاق بشكل أفضل"، مضيفاً: رسالتنا واضحة للجميع ولن نتسامح مع انتهاك السيادة "الإسرائيلية"، على حد قوله.
وادعى ليبرمان أن قطاع غزة مجالاً مفتوحاً لما وصفه "بالإرهابيين" رغم المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس.
هذا ونقل المراسل العبري ألون بن ديفين، أنّ سلطات الاحتلال أعطت تعليماتها لسكّان المستوطنات في غلاف قطاع غزّة، بالبقاء في الملاجئ، تحسبًا لأيّة ردود أو إطلاق صواريخ من غزّة.

انشر المقال على: