الخميس 18-04-2024

ردا على جريمة ام الحيران : حداد واضراب شامل غدا ومسيرات الجمعة بالنقب ومسيرة مركزية السبت

موقع الضفة الفلسطينية

ردا على جريمة ام الحيران : حداد واضراب شامل غدا ومسيرات الجمعة بالنقب ومسيرة مركزية السبت

اعلنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب عن تنظيم فعاليات احتجاجية يتخللها اعلان اضراب شامل يوم غد الخميس في المدن والقرى العربية في اراضي فلسطين المحتلة عام ٤٨ احتجاجا على جرائم الاحتلال في بلدة ام الحيران بالنقب والتي ادت لاستشهاد الاستاذ يعقوب ابو القيعان وهدم عدد من المنازل وتهجير سكانها
وجاء في بيان صادر عن لجنة متابعة عرب النقب فقد تقرر إعلان الإضراب العام والشامل في البلاد غداً الخميس (19/1/2017) حيث يشمل الاضراب السلطات المحليه والمحال التجاريه والمرافق العامه في النقب الاضراب يشمل أيضاً المدارس ورياض الأطفال ).
ودعت اللجنة اهالي التقب الى الالتزام التام بالإضراب والمشاركه الفعاله في كافة النشاطات والفعاليات التي أقرت
كما تضمنت دعوة اللجنة إعلان الحداد العام لمدة ثلاثة أيام في منطقة النقب والتطرق لهذه القضية في كل محفل وموقع وبالأساس تخصيص خطب الجمعه لهذا الموضوع الخطير .
وتتضمن الفعاليات التي اقرتها اللجنة الدعوة الى تنظيم مسيرات محليه بعد صلاة الجمعه ويتم ترتيب الموضوع من قبل الإخوة المحليين في كل منطقه .
كما دعت اللجنة للمشاركه في المظاهرة القطرية التي أقرت يوم السبت القريب في منطقة وادي عارة الساعه (14:00) عصراً ضد سياسة هدم البيوت العنصرية وإنتهاكات السلطه لكل الاعراف والمسلمات في التعامل مع المواطنين .
كما اكدت اللجنة انها ستقوم بمتابعة كل التطورات والقرارات الإضافيه بخصوص هذه الجريمه البشعه التي ستتخذ لاحقاً .

انشر المقال على: