الثلاثاء 23-04-2024

خطة شرطة الاحتلال الإسرائيلي لمنع العمليات في باب العامود

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

خطة شرطة الاحتلال الإسرائيلي لمنع العمليات في باب العامود

مدار نيوز 2017/06/23 
 
 

 

مدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان: كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” النقاب عن ما قالت عنه خطة وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية التي قدمها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، والقائد العام لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، وقائد شرطة الاحتلال في القدس لرئيس الحكومة الإسرائيلية “نتنياهو” من أجل تعزيز الأمن حسب تعبيرهم في باب العامود.

 

تفاصيل الخطة الإسرائيلية حسب ما جاءت في الصحيفة العبرية تقوم على نشر كاميرات من نوع lpr  تكون مهمتها كشف لوحات الترخيص للمركبات، ونشر كاميرات مسح ضوئي ذكية تساعد في كشف شخص مشتبه به في الوقت الحقيقي.

بالإضافة للكاميرات، بناء نقاط مراقبة محمية ومرتفعة من حجارة المكان مع فسيفساء محلية، وتركيب شبكة إضاءة تظهر المكان في ساعات الليل كما هو الحال في ساعات النهار، كما تدرس شرطة الاحتلال الإسرائيلي إجراء تغيير طوبوغرافي في المكان بحيث لا يكون ارتفاعات تؤثر على أداء الشرطة في المكان.

كما تجري دراسة فكرة تزويد الشرطة العاملة في باب العامود بطائرة تصوير تعمل على مدار الساعة تساعدهم في مراقبة الوضع بشكل مباشر، وسرعة التوجيه في حال وقوع أية عملية في المكان، إلى جانب تزويد الشرطة بأبواب خاصة تمكنهم من توجيه الحركة باتجاه محدد، ويكون لهم سيطرة أكبر في المكان.

وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي كان قد تحدث في مؤتمر هيرتسليا حول باب العمود قائلاً:

“المجندة هدار والمجندة هداس قتلوا في باب العامود الذي تحول رمزاً للإرهاب الفلسطيني، هم يعلمون أن سيادتنا تبدأ من القدس، لهذا يحاولون تنفيذ العمليات ضد  نقطة الأمن الأولى التي توصل للمسجد الأقصى والبلدة القديمة، حيث بلغ عدد العمليات في باب العامود 32 عملية في العامين الأخيرين”.

 

انشر المقال على: