الخميس 25-04-2024

جنين: اعتقال طفلين فلسطينييْن بحوزتهما قنابل أنبوبية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

جنين: اعتقال طفلين فلسطينييْن بحوزتهما قنابل أنبوبية

أفاد موقع "0404" العبري، بأن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الأربعاء، طفلاً فلسطينيًا قاصرًا قرب مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، بزعم العثور على "قنبلتين أنبوبيتين" بحوزته.
وقال الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، إن الطفل الفلسطيني كان يُخطط لاستهداف قوات أمن "إسرائيلية" في محكمة "سالم" العسكرية قرب جنين، لافتًا النظر لاعتقال فلسطيني آخر كان برفقة الطفل.
وادعى الموقع، نقلًا عن شرطة الاحتلال، أن قوات الاحتلال "أحبطت هجوما للمرة الثانية"؛ خلال شهر أيار/ مايو الجاري، كان يستهدف المحكمة العسكرية "الإسرائيلية" في سالم.
وأوضحت شرطة الاحتلال، أن الفلسطينيين المعتقلين كانا وصلا لإحدى نقاط التفتيش بالقرب من محكمة "سالم" العسكرية، وعُثر على القنبلتين بحوزتهما أثناء التفتيش.
ولفتت النظر، وفقًا لموقع "0404" العبري، إلى أن القنابل المضبوطة "محلية الصنع" (أكواع)، وكانت مخفية داخل ملابس أحد المعتقليْن، مشيرة إلى أن أحد المعتقلين فتى قاصر من سكان مخيم جنين.
وأشار إلى أنه تم استدعاء خبراء المتفجرات والتي تعاملت مع العبوات وتحييدها، فيما ألقي القبض على الفلسطينيين، وتم تحويلهما إلى الأجهزة الأمنية المختصة لمواصلة التحقيق معهما.
وادعى موقع "0404"، أنه اعتقل في ذات المكان (قرب محكمة سالم) فلسطينيًا آخر بتاريخ 10 أيار/ مايو الجاري، عقب العثور على قنبلتين أنبوبيتين بحوزته في محاولة لاستهداف المحكمة العسكرية وقوات الاحتلال الموجودة في المكان.
وذكر أن قوات الاحتلال عززت من تدابيرها الأمنية في الموقع وقاعات المحكمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة.

انشر المقال على: