الثلاثاء 23-04-2024

الصليب الأحمر يحذر من "عواقب صحية" تواجه الأسرى المضربين في سجون الاحتلال

موقع الضفة الفلسطينية

الصليب الأحمر يحذر من "عواقب صحية" تواجه الأسرى المضربين في سجون الاحتلال

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، من "عواقب صحية لا رجعة فيها تواجه الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام" في سجون الاحتلال.
ودعت اللجنة في بيان لها، جميع الأطراف والسلطات المختصة إلى إيجاد حل من شأنه تجنب أي خسائر في الأرواح أو إلحاق ضرر لا رجعة فيه على صحة المعتقلين المضربين بعد 39 يوما من الإضراب الجماعي عن الطعام.
ونقل البيان عن رئيس قسم الصحة في اللجنة الدولية في الأراضي المحتلة الدكتور غابرييل سالازار، قوله إن "أطباء اللجنة الدولية يزورون المعتقلين المضربين عن الطعام بانتظام ويراقبون أوضاعهم عن كثب".
وتابع قائلا: "ولكن وبعد ستة أسابيع من الإضراب عن الطعام نشعر بالقلق إزاء العواقب الصحية المحتملة التي لا رجعة فيها وان المضربين يدخلون الآن مرحلة خطرة من الناحية الطبية".
وشددت اللجنة على انها وبصفتها وسيطا إنسانيا محايدا "لا تؤيد أو تعارض الإضراب عن الطعام" إلا أنها تعمل على "ضمان كرامة المعتقلين المضربين عن الطعام وسلامتهم الجسدية في جميع الأوقات".
وشرح البيان أنه وانطلاقا من هذه الروح فقد زادت اللجنة الدولية من عدد موظفيها وأطبائها اللذين يزورون المعتقلين المضربين عن الطعام كما كثفت من حوارها الغير علني مع السلطات.
وقال البيان "ان اللجنة وبحكم احتكاكها المباشر مع عائلات المعتقلين المضربين فإنها شاهد عيان على قلق عائلات المعتقلين المضربين عن الطعام والذي يتعاظم في ظل غياب الزيارات العائلية".

انشر المقال على: