الخميس 25-04-2024

الاحتلال يصادق على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الاحتلال يصادق على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في القدس

صادقت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأحد، على تراخيص لبناء 560 وحدة استيطانية شمالي القدس المحتلة، بالتزامن مع تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه الجديد.
وذكر موقع "واللا" الإخباري العبري، أنه بعد يوم واحد من تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة، صادقت "لجنة التخطيط والبناء" الإسرائيلية على تراخيص لبناء 560 وحدة استيطانية في مستوطنتي "راموت" و"رامات شلومو" المقامتين على أراضي الفلسطينيين شمال وشمالي غرب القدس.

وأضاف الموقع أنه كان من المقرر أن يتم المصادقة على بناء هذه الوحدات قبل عدة أسابيع، إلّا أنه تم تأجيل ذلك حتى تولي ترامب منصبه.
وكانت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، أعلنت في أعقاب فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، عن نيتها الإفراج عن عشرات المخططات الاستيطانية التي كانت حبيسة الأدراج والتي امتنعت البلدية والحكومة الصهيونيتين عن تنفيذها، حتى لا يثير ذلك غضب الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة باراك اوباما.
وكانت مصادر عبرية كشفت نهاية العام الماضي عن مخططات إسرائيلية لبناء 30 ألف وحدة استيطانية بمدينة القدس المحتلة، فور تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحكم في الولايات المتحدة.
وتم إعداد المخطط هذا منذ أكثر من عامين، وهو يهدف لبناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنات "راموت"، و”رامات شلومو”، "جيلو" و"المنطقة الصناعية" في قلنديا ومنطقة المطار شمال القدس المحتلة.

انشر المقال على: