الثلاثاء 23-04-2024

الإمارات تعِد برفع علم "إسرائيل" وعزف نشيدها العام المقبل!

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الإمارات تعِد برفع علم "إسرائيل" وعزف نشيدها العام المقبل!

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية أنّ اتحاد الجودو "الإسرائيلي" تلقّى وعدًا من دولة الإمارات برفع علم الكيان وعزف نشيده خلال مشاركة المنتخب بالمباريات الدولية في أبو ظبي العام المقبل.
وشارك مُنتخب الاحتلال في الدورة الحالية لبطولة الجودو المُقامة في أبو ظبي، تحت راية الاتحاد الدولي للجودو بدون وجود الرموز الرسمية لـ"إسرائيل" كالعلم والنشيد.
وجرى الاتفاق، خلال لقاءٍ جمع مندوبين عن الاتحاد الدولي، والاتحادين الإماراتي و"الإسرائيلي" للجودو، بوجود رؤسائهم –على الترتيب-: ماريوس وايزر، وموشيه بونتي، ومحمد بن ثعلوب.
وبحسب الصحيفة، أعرب الإماراتي بن ثعلوب عن "أسفه من عدم وجود الرموز القومية الإسرائيلية" في الدورة الحالية، التي حاز فيها المنتخب الصهيوني على 5 ميداليات ذهبية وبرونزية.
وفي الوقت الذي لفت فيه ماريوس وايزر إلى أنّ "ممثلي الاتحاديْن اعتذروا وصافحوا بعضهم"، قال موشيه بونتي "إن مشاركتنا بوجود الرموز القومية الإسرائيلية بات وشيكًا". شاكرًا الإمارات على "الضيافة فوق العادية وعلى الاستقبال بوجوهٍ بشوشة للغاية".
يُشار إلى أنّ التطبيع الصهيوني-الإماراتي يتجاوز حدود الرياضة، إلى التطبيع الأمني والعسكري، وُصولًا إلى التعاون بينهما في توفير المعلومات الاستخباراتية والعمليات العسكرية وصفقات السلاح، دون اعتراف كلا الطرفين. وهو ما يُفضح من جهاتٍ عدّة بين الحين والآخر.

انشر المقال على: