الجمعة 29-03-2024

الأمن الوقائي يستعد لتدمير أطنان من الأسلحة صادرها من مواطنين

موقع الضفة الفلسطينية

الأمن الوقائي يستعد لتدمير أطنان من الأسلحة صادرها من مواطنين

كشفت القناة العبرية الثانية عن استعدادات يجريها جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية لتدمير المئات من قطع السلاح التي تمكن من مصادرتها خلال حملات شنها الجهاز خلال الأسابيع الماضية.

وبينت القناة أن الجهاز تمكن من مصادرة أكثر من 700 قطعة سلاح خلال حملات البحث التي شنها الجهاز في مختلف محافظات الضفة الغربية، حيث جرى نقل هذه الأسلحة لمقر الجهاز الرئيسي بمدينة رام الله استعدادا لتدميرها.

وأوضحت القناة أن من بين الأسلحة التي صادرها الجهاز، أسلحة شخصية صناعة محلية، وبنادق ورشاشات بأنواع مختلفة.

وقالت القناة: "إن هذا الإعلان من قبل السلطة قبيل الزيارة المزمعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة، لترسل رسالة للإدارة الأمريكية بأن السلطة تبذل جهودا في سبيل وقف العمليات الفدائية".

وأفادت القناة بأن هذه الحملة من قبل السلطة الفلسطينية على الأسلحة في الضفة الغربية، ضاعف من أسعار السلاح، فعلى سبيل المثال ارتفع سعر بندقية “كارو” محلية الصنع من 1500 شيقل/400 دولار، إلى 7000 شيقل/2000 دولار، في حين ارتفع سعر بندقية الـ”إم 16″ 30 ألف شيقل/ 7500 دولار إلى 80 ألف شيقل/ 21 ألف دولار.

وأشارت القناة إلى مزاعم لجيش الاحتلال بتمكن قواته من اكتشاف مخرطتين كبيرتين لتصنيع الأسلحة في مخيم “بلاطة” شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، بناء على معلومات حصلت عليها من جهاز مخابرات الاحتلال الـ "شاباك".

انشر المقال على: